رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
الايام المصرية
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام النحراوى

نتنياهو يتحدى العالم: ما دمت في منصبي لن تقوم دولة فلسطينية

الايام المصرية

 في الوقت الذي علت أصوات فيما فيها الولايات المتحدة الأمريكية، بضرورة إقامة دولة فلسطينية، من أجل فرض سلام في منطقة الشرق الأوسط، رفض رئيس وزراء الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو،هذا المطلب والذي كان شرط أساسي لانفتاح العلاقات الإسرائيلية مع بعض الدول العربية.

 كان وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، أعلن متحديا العالم،  أنه لا يمكن أن يسمح بقيام دولة فلسطينية ما دام في منصبه، مؤكدا حسب زعمه أن الصراع ليس على قيام دولة فلسطينية، بل القضاء على الدولة اليهودية.

وأضاف “نتنياهو” في كلمة له خلال مؤتمر صحفي في تل أبيب، إنه ملتزم عدم إنهاء الحرب في غزة قبل الانتصار الكامل والمطلق، بحيث تصبح غزة منزوعة السلاح تماما، وأنه يرى أن وقف الحرب قبل تحقيق كامل الأهداف سيبثُّ رسالة ضعف، مشددا على أن الحرب سوف تستمر حتى تحقيق كل الأهداف وإعادة المحتجزين، منوها إلى أن تحقيق الانتصار سيتطلب شهوراً كثيرة، وأن إسرائيل أنجزت جزئياً بعض أهدافها، كما أن اليوم التالي للحرب يعني سيطرة إسرائيلية ونزع السلاح في غزة

كما زعم “نتنياهو” أن جيشه قد عمل على تدمير نحو ثلثي الكتائب القتالية التابعة لحركة حماس، وقد هاجم إيران التي قال إنها تقف خلف هجمات الحوثيين وحزب الله. ورغم تصريحات نتنياهو، فقد أفادت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأميركية بأن إسرائيل سحبت آلاف الجنود من غزة؛ بغية الانتقال إلى مرحلة أقل حِدة؛ تنفيذاً لرغبة واشنطن.

 وجاءت تصريحات نتنياهو بالتزامن مع تصريحات للمتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، مؤكداً أن واشنطن لن تتوقف عن العمل نحو تحقيق حل الدولتين. وأضاف كيربي، للصحفيين على متن الطائرة الرئاسية، أنه «ستكون هناك غزة بعد انتهاء الصراع، ولن يُعاد احتلالها .

 

 

 

 

 

تم نسخ الرابط