الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزارة العمل: توفير 9 مكاتب للتواصل مع المصريين بالخارج

الايام المصرية

في إطار جهود وزارة العمل المصرية في التواصل مع المصريين في الخارج من خلال مكاتب التمثيل العمالي في ثمان بلدان أوروبية وعربية، تمكنت تلك المكاتب من إعادة مستحقات مالية للعمالة المصرية لدى أصحاب الاعمال، وحرصا مِن الوزارة على توعية الشباب الراغب في العمل في الخارج بحقوقهم وواجباتهم، تم تطوير وحدة خدمات المصريين بالخارج بأحدث أنواع التكنولوجيا والتعامل مع المواطنين بشكل لائق في عام 2023.

جهود مكاتب التمثيل العمالي التابعة لوزارة العمل في إعادة الحقوق المالية للعمالة المصرية

بالأرقام تفاصيل مكاتب وزارة العمل للعاملين بالخارج

تمكنت تلك المكاتب من إعادة مستحقات للعمالة المصرية لدى أصحاب الأعمال منذ 2014 حتى 2023، والتي تجاوزت 2 مليار و105 مليون جنيه مصري.

استطاعت الحصول على تحويلات مالية خلال الأربع سنوات الماضية بقيمة مليار و7 ملايين و وثمانمائة وَواحِد وتسْعون أَلفَا وثلاثمائة وَثَلاثَة عشر جُنَيْها، ووفرت مَا يَقرُب مِن 279 أَلفَا و 244 فُرصَة عمل خلال أربع سنوات.

توفير قرابة 279 ألفا و244 فرصة عمل، كما بلغت عدد الشكاوي المقمدة للمكتب الى 22 أَلفَا و 724 ، حيث تمت تَسوِية 17 ألْفًا و 763 شكوى منها بشكل ودي،

قامت المكاتب الخارجية بعدد من الزيارات والاجتماعات مع أصحاب المنشآت العمالية في تلك البلدن وبلغت 399 الفا و967 زيارة وردود على الاستشارات العمالية خلال اربع سنوات فقط.

والجدير بالذكر افتتح وزير العمل حسن شحاتة، في يوليو 2023، وحدة توجيه ما قبل المغادرة الملحقة بمبنى الوزارة القديم لتحقيق اهداف الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة ومعالجة وتقليل نقاط الضعف.

تم نسخ الرابط