الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

شاومينج يسرب امتحان الرياضيات للصف الأول الثانوي على تليجرام

الايام المصرية

انتشرت أسئلة اختبار مادة الرياضيات، لطلاب الأول الثانوي العام، بمحافظة القاهرة، عبر صفحات شاومينج بتطبيق التليجرام، في ثاني أيام اختبارات الفصل الدراسي الثاني، للصف الأول الثانوي.

واستقبل الأدمن صور الامتحانات، من الطلاب داخل اللجان الامتحان، ثم قام بإجراء حل الامتحان ونزول الإجابات فورًا على تطبيق التليجرام.

ومن جهة أخرى، فإن وزارة التربية والتعليم، تقوم بالتحقيق فيما تم تداوله، عبر صفحات شاومينج، للتأكد من صحته واتخاذ الإجراءات القانونية، حيال الواقعة في حال تطابق الأسئلة المتداولة، مع الامتحان الحقيقي.

ويؤدي اختبارات الفصل الدراسي الثاني، للصف الأول الثانوي العام 2024، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث يؤدي الطلاب اختبار الرياضيات والفلسفة والمنطق.

وكانت قد أعلنت، وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن عدة تعليمات لعقد الاختبارات، سواء الإلكترونية أو الورقية، للصفين الأول والثاني الثانوي العام.

وجاءت تعليمات الوزارة كالتالي:

1-تبدأ 8 مايو وتنتهي 23 مايو.

2-الامتحانات على مستوى الإدارة التعليمية.

3-سيوضع الامتحان من خلال موجه أول المادة.

4- الامتحان في كل مادة: أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15%.

5- طلاب المدارس الحكومية اللي استلموا التابلت ومدارسهم متصلة بالإنترنت ستكون أسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85% على التابلت، والأسئلة المقالية بنسبة 15 ورقي.

6-أداء الامتحان ورقيًا، سواء اختيار من متعدد أو مقالي، للطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة تابلت والمدراس التي ليس بها إنترنت.

7-في حالة حدوث مشكلة تقنية، في أي مادة أثناء أداء الامتحان على التابلت، يتم أداء الامتحان ورقيُا لهذه المادة، في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول.

8-الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني، وتتولى كل مدرسة عملية التصحيح وإصدار النتيجة.

9-لا انقطاع للكهرباء في أي مدرسة أثناء فترة الامتحانات، من يوم 8 مايو حتى 20 يوليو.

10- تغطي الأسئلة مستويات الصعوبة المختلفة، لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطالب.

11- تتدرج الأسئلة في ورقة الامتحان من الأسهل إلى الأصعب.

12- توازن ورقة الامتحان بين المستويات المعرفية المختلفة.

13- تكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية.

14- تستوفي ورقة الامتحان البيانات الأساسية «المرحلة – الصف – المادة – الزمن – الدرجة– الفصل الدراسي». الطلاب اختبار مادة اللغة العربية، لمدة ثلاث ساعات.

تم نسخ الرابط