الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

نهائى الكونفدرالية الليلة

تعديل مواعيد تشغيل المترو اليوم بسبب جماهير نادى الزمالك

الخط الأخضر الثالث..
الخط الأخضر الثالث.. مترو الانفاق

تعديل مواعيد تشغيل المترو اليوم حيث أعلنت الشركة الفرنسية المشغلة للخط الثالث لمترو الأنفاق عن زيادة معدل رحلات القطارات اليوم الأحد، قبل وأثناء مباراة الزمالك في البطولة الأفريقية لدعم مشجعي الفريق.

جاء في بيان الشركة حول تعديل مواعيد تشغيل المترو اليوم : "زودنا ساعة بليل لغاية واحدة صباحًا وزدنا عدد القطارات لتكون الفواصل الزمنية بين الرحلات 4:30 دقائق من عدلي منصور إلى الكيت كات اليوم الأحد 19 مايو.

 حيث ستقام  مباراة الزمالك ضد نهضة بركان المغربي في استاد القاهرة الساعة 8 مساءً، ومحطاتنا - وخاصة محطة الاستاد - وفريق خدمة العملاء مستعدون لاستقبالكم بترتيبات خاصة لتسهيل الحركة والدخول والخروج من المباراة".

شجعوا الزمالك مع الخط الأخضر الثالث

وبخصوص قرار تعديل مواعيد تشغيل المترو اليوم أضافت الشركة: "بالنسبة للقادمين من محطة جامعة القاهرة أو محطة محور روض الفرج إلى محطة الكيت كات، سيكون الوقت بين كل قطار والتالي 9 دقائق شجعوا مع الخط الأخضر الثالث وآر إيه تي بي ديف للنقل كايرو".

تشغيل 5 محطات جديدة بالمترو 

وقبل أيام تم تشغيل خمس محطات جديدة في الخط الثالث لمترو الأنفاق، مما يتيح للركاب الوصول بسهولة إلى مناطق جديدة دون الحاجة للمرور عبر الخط الثاني. أصبح بإمكان طلاب جامعة القاهرة الوصول إلى الجامعة بسرعة وسهولة عبر الخط الثالث دون الحاجة للمرور بمحطة العتبة. كما سهل تشغيل المحطات الجديدة وصول سكان مناطق عديدة في الجيزة إلى المناطق التي يمر بها الخط الثالث.

المحطات الجديدة، وهي التوفيقية، ووادي النيل، وجامعة الدول العربية، وبولاق الدكرور، وجامعة القاهرة، تربط سكان المناطق المحيطة بالخطوط الثلاثة للمترو، بالإضافة إلى ربط الخطوط الثلاثة بهذه المناطق.

يمتد الخط الثالث للمترو من محطة الكيت كات بالجيزة، حيث يتفرع إلى خطين: أحدهما يتجه شمالاً نحو مناطق إمبابة والبوهى والقومية والدائرة حتى محور روض الفرج، والآخر يتجه جنوباً نحو مناطق العجوزة والمهندسين والدقي وبولاق الدكرور، ويتبادل الخدمة في المحطة النهائية "جامعة القاهرة" مع الخط الثاني للمترو.

يتيح تشغيل المحطات الجديدة للركاب القادمين من اتجاه المنيب الوصول إلى جميع محطات الخط الثالث والمناطق التي يمر بها بسهولة، دون الحاجة للمرور بمحطة العتبة المزدحمة دائمًا بسبب طبيعة المنطقة التجارية.

ربطت المحطات الجديدة للمترو مناطق إمبابة، والقومية، والكوم الأحمر، والدقي، والمهندسين، وبولاق الدكرور بمناطق المنيب بشكل مباشر، مما يتيح التبديل بين قطاري تفريعي الخط الثالث في محطة الكيت كات التي أصبحت تبادلية بين التفريعين.

قامت وزارة النقل، الأربعاء الماضي، بتشغيل خمس محطات مترو جديدة للجمهور في الخط الثالث، وهي التوفيقية، ووادي النيل، وجامعة الدول العربية، وبولاق الدكرور، وجامعة القاهرة، ضمن الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو التي تقع في نطاق محافظة الجيزة في مناطق العجوزة والدقي والمهندسين وبولاق الدكرور.

يمتد الجزء الأخير المقرر تشغيله بطول 7.1 كيلومترات، من محطة التوفيقية حتى جامعة القاهرة مرورًا بشارع وادي النيل وجامعة الدول العربية وبولاق الدكرور، ويشمل خمس محطات: ثلاث محطات نفقية (التوفيقية، وادي النيل، جامعة الدول)، ومحطة سطحية (بولاق الدكرور)، ومحطة علوية (جامعة القاهرة). تم تشغيل هذا الجزء بعد الانتهاء بنجاح من فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب، والتي شملت اختبار جميع الأنظمة مثل الإنارة، والتكييف، والتهوية، ومكافحة الحريق، للتأكد من صلاحيتها وتحقيق التكامل التام بينها، وتسيير القطارات لإجراء الاختبارات الديناميكية لضمان سلامة وأمان جميع مكونات المشروع.

تم نسخ الرابط