الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بيب جوارديولا.. البطل المحلي الذي لا يقهر في الدوريات الكبري

بيب جوارديولا
بيب جوارديولا

جوارديولا المدرب الأسطوري فى بلاد الإنجليز..  تعتبر منافسة بيب جوارديولا هي الأصعب، حيث يعتبر المدرب الإسباني أستاذ كبير في مجال التدريب ودائمًا ما يكون له بصمته الخاصة والكبيرة في المجال التدريبي، ومن أجل محاولة منافسته في تحقيق لقب الدوري فأنت بالتأكيد خاسر للمعركة، لأن المدرب الإسباني صاحب نفس طويل فيما يتعلق بالمنافسة على لقب الدوري.

جوارديولا، في السطور التالية سوف نتعرف على مسيرة جوارديولا في تحقيق لقب الدوري بمختلف الدوريات..

بداية إسبانية

جوارديولا، كانت النقطة الفاصلة الأولي للمدرب الإسباني بيب جوارديولا مع برشلونة، حيث كانت محطة ميلاد مدرب كبير وصاحب فلسفة كبيرة وخاصة به بالدوري الإسباني.

جوارديولا، تمكن جوارديولا مع برشلونة من تحقيق الأخضر واليابس، جميع البطولات كانت ببصمة خاصة من بيب الذي أظهر للكل فلسفة الكرة الشاملة التي باتت جميع الفرق تحاول أن تقوم بها وتستنسخها لأنها كانت طريقة لعب مثالية والكل استمتع بها.

جوارديولا بطل الدوري الإسباني

جوارديولا، حقق جوارديولا مع برشلونة 3 ألقاب من الدوري الإسباني في 4 مواسم قضاها مع الفريق الكتالوني، شهدوا توهج كبير للمدرب وفريق برشلونة وقتها.

رحلة محلية سريعة في ألمانيا

رحل بيب عن برشلونة وتوجه للدوري الألماني في رحلة لم تكن طويلة للمدرب، لكنها كانت شاهدة أيضًا على السيطرة المحلية الكبيرة من جوارديولا، وحقق مع الفريق الألماني 3 بطولات من الدوري الممتاز وكانت هذه البطولات باكتساح وأحقية تامة لجوارديولا مع الفريق البافاري العملاق.

بيب جوارديولا

رحلة جديدة في رحاب الدوري الإنجليزي

رحلة جديدة لجوارديولا كانت في أطلال البريميرليج، حيث بات الدوري الإنجليزي تحت السيطرة المطلقة لبيب جوارديولا المدرب الذي أعاد مانشستر سيتي من جديد لمنصات التتويج بالدوري، حيث حصل المدرب مع مانشستر سيتي على لقب الدوري في 6 مناسبات، منهم 4 مرات على التوالي كرقم قياسي لأول مرة في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وكانت رحلة جوارديولا مع مانشستر سيتي مرتبطة بعملية الصرف، لكن هذا الصرف كان في إطار الصفقات المناسبة لطريقة لعب جوارديولا وأثبت المدرب نجاحه الكبير في هذا الموضوع، وكانت له نظرة ثاقبة وكبيرة في تصعيد بعض ناشئين الفريق الذين أثبتوا نجاحهم بشكل كبير مع الفريق.

جوارديولا

بينما 6 مرات كإجمالي تحقيق لقب الدوري، حيث تمكن من فرض سيطرته ونفوذه على الدوري وبات عملة صعبة في وجه الخصوم، وأصبح كالكابوس الذي يطارد الجميع في عملية تحقيق لقب الدوري، حيث حصل على اللقب في مناسبتين بفارق نقطة واحدة عن ليفربول اما هذا الموسم حصل على الدوري بفارق نقتطين امام أرسنال في صراع شرس وكبير بين جوارديولا وكلوب وأرتيتا.

تم نسخ الرابط