الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

كرستيانو رونالدو يزين قائمة البرتغال التي تستعد لخوض منافسات يورو 2024

الايام المصرية

كشف الإسباني روبورتو مارتينيز، عن قائمة المنتخب البرتغالي، التي تستعد لخوض بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024). 

وكانت القرعة أوقعت المنتخب البرتغالي في المجموعة السادسة، بجانب منتخبات التشيك وجورجيا وتركيا، وتنطلق بطولة اليورو في 14 يونيو المقبل وتستمر حتى 14 يوليو، البطولة التي تستضيفها ألمانيا. 

ويخوض منتخب البرتغال فترة اعداد للبطولة، يلعب خلالها 3 مباريات ودية أمام جمهورية أيلندا، وفلندا، وكرواتيا.

ضمت قائمة المنتخب البرتغالي 27 لاعبا، من بينهم  3 لاعبين من الدوري السعودي، كان على رأسهم القائد كرستيانو رونالدو وزميله في النصر السعودي أوتافيو، وروبن نيفيز لاعب خط وسط الهلال السعودي.

ولم يغب المنتخب البرتغالي عن منافسات اليورو منذ أن شارك معهم رونالدو في أول بطولة يورو عام 2004 والتي استضافتها البرتغال، حيث شارك الدون في 6 نسخ من اليورو، وحصد اللقب مرة واحدة عام 2016 

كما شملت القائمة 8 لاعبين من الدوري الإنجليزي، 4 لاعبين من الدوري الفرنسي، 8 لاعبين من الدوري البرتغالي، لاعبين من الدوري الإيطالي، لاعبين من الدوري الإسباني.

وحصد منتخب البرتغال لقب اليورو مرة واحدة في تاريخه في نسخة 2016، كانت على حساب فرنسا، بعد الفوز عليه في المباراة النهائية بهدف دون رد.

قائمة منتخب البرتغال التي تستعد لخوض منافسات يورو 2024

 

حراسة المرمى:  ديوجو كوستا "بورتو البرتغالي"، روي باتريسيو "روما الإيطالي"، جوزيه سا "وولفرهامبتون الإنجليزي"

خط الدفاع: أنطونيو سيلفا (بنفيكا البرتغالي)، دانيلو بيريرا ، نونو مينديز (باريس سان جيرمان الفرنسي)، دييوجو دألوت (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، جونزالو إيناسيو (سبورتينج لشبونة البرتغالي)، جواو كانسيلو (برشلونة الإسباني)، نيلسون سيميدو (وولفرهامبتون الإنجليزي)، بيبي (بورتو البرتغالي) وروبن دياز (مانشستر سيتي الإنجليزي).

خط الوسط: برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، جواو نيفيز (بنفيكا البرتغالي)، جواو بالينيا (فولهام الإنجليزي)، أوتافيو مونتيرو (النصر السعودي)، روبن نيفيز (الهلال السعودي)، فيتينيا (باريس سان جيرمان الفرنسي).

خط الهجوم: برناردو سيلفا (مانشستر سيتي الإنجليزي)، كريستيانو رونالدو (النصر السعودي)، ديوجو جوتا (ليفربول الإنجليزي)، فرانسيسكو كونسيساو (بورتو البرتغالي)، جونزالو راموس (باريس سان جيرمان الفرنسي)، جواو فيليكس (برشلونة الإسباني)، بيدرو نيتو (وولفرهامبتون الإنجليزي)، رافائيل لياو (أي سي ميلان الإيطالي).

 

تم نسخ الرابط