الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الصحة توقع بروتوكول تعاون مع استرازينيكا ضمن حملة صحة القلب في أفريقيا

تعاون بين وزير الصحة
تعاون بين وزير الصحة شركة استرازينيكا

عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بروتوكول تعاون اليوم بين وزارة الصحة والسكان وشركة «استرازينيكا»، التابعة لأمراض القلب وضغط الدم والاعتلال الكلوي، والذي جاء على هامش اجتماع الجمعية العامة الـ 77 لمنظمة الصحة العالمية في مدينة «جنيف» السويسرية.

وتم توقيع البروتوكول من قبل وزارة الصحة والسكان الدكتور محمد الطيب مساعد وزير الصحة للحوكمة والشئون الفنية، مع الدكتور حاتم الورداني، رئيس مجلس إدارة شركة استرازينيكا مصر للصناعات الدوائية.

لفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن توقيع البروتوكول جاء ضمن حملة «صحة القلب في أفريقيا» والهدف منها زيادة الوعي عند الشعور بأمراض القلب وضغط الدم، بجانب أسباب مرض الاعتلال الكلوي، وطرق التغلب عليها بكل سريع، فضلًا عن تعزيز التعاون بين المؤسسات الطبية والمجتمع المدني والجهات الحكومية لتحسين الخدمات المقدمة لرعاية المرضى.

جانب من توقيع بروتوكول التعاون


كما أكد عبد الغفار بأن التعاون يهدف إلي توفير اختبارات الفحص، للكشف المبكر عن أمراض القلب وضغط الدم والاعتلال الكلوي من  خلال إجراء اختبارات معملية لمرضى السكرى وارتفاع ضغط الدم والأوعية الدموية، وتنظيم محاضرات تدريبية علمية لأطباء وزارة الصحة، للإحاطة بأحدث البروتوكولات العلاجية المختلفة.

ولفت عبدالغفار إلى أن البروتوكول يستهدف أيضا تقديم برامج تثقيف وتوعية للمرضي، والأطقم والفرق الطبية بوزارة الصحة والسكان، من  خلال توفير المواد التوعوية والتعليمية المطبوعة والإلكترونية المرئية، وتتضمن هذه المواد مطبوعات البروتوكولات الخاصة بوسائل الكشف المبكر وطرق علاج مرض الاعتلال الكلوي المزمن.

جانب من توقيع بروتوكول التعاون

وتابع عبدالغفار أن البروتوكول سيوفر الدعم الفني والتقني اللازم من أجل ضمان تطبيق واستمرارية الكشف المبكر عن ضغط الدم وأمراض القلب والاعتلال الكلوي المزمن، وتحديث ونشر البروتوكولات العلاجية المبنية، وفقا لأحدث الأبحاث المُقررة من منظمة الصحة العالمية، ويساهم  في تحسين نتائج العلاج والكشف عن الحالات في المراحل المبكرة.

جانب من توقيع بروتوكول التعاون

موقع الأيام، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط