الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حادث الحدود اليوم،سمير فرج: مجرد حادث ولن يؤثر على معاهدة السلام (فيديو)

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

سمير فرج، قال اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي والعسكري، أن واقعة اليوم تسمى حادث حدودي بين بلدين، وهذا الأمر لن يؤثر على معاهدة السلام أو العلاقات الدولية والدبلوماسية بين البلدين.

اللواء سمير فرج

وكشف سمير فرج، تفاصيل اشتباك الجندي المصري مع عناصر الجيش الإسرائيلي في حادث الحدود بين مصر وإسرائيل، اليوم الإثنين الموافق 27 مايو 2024.

وقال الخبير الاستراتيجي خلال مداخلة هاتفية مع برنامج صالة التحرير على قناة "صدى البلد"، إن مهربًا خرج من الجانب المصري قطع السور السلكي ودخل للجانب الإسرائيلي، وبينما كان يقطع السلك شاهده الجندي المصري أثناء تأمينه الحدود المصرية من المتسللين والمهربين، وعندما رأى المهرب اندفع خلفه في الرابعة فجرًا، ولم يترك المهرب لأنه لم يكن يعرف ماذا يهرب هذا الشخص مخدرات أم سلاح.

وأردف قائلًا: "وفقا للرواية الإسرائيلية كان هناك جندي وجندية في البرج ونزلًا منه للتعامل مع الجندي المصري وأطلقا عليه النيران ولكن الجندي المصري قتلهما".

وبين أن الإسرائيليين لم يسمعوا عن الحادث إلا عند الثامنة صباحًا وهذا يدل على وجود قصور، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية تحركت بعد الحادث حيث تأكدت من مقتل جندي وجندية.

واستطرد قائلًا إن أول اتصال مع الجندي المصري كان عند الساعة الثانية عشر، وبعدها حدث اشتباك مع القوات الإسرائيلية واستشهد الجندي المصري بعدما قتل جندي آخر وأصاب ضابطًا، مشيرًا إلى أن تل أبيب لم تعلن عن الحادث إلا بعد مرور ساعتين.

وذكر اللواء سمير فرج أن المهم ليس قتل المهرب أحيانًا، ولكن ضبطه من أجل معرفته والحصول على معلومات عمن يقف وراءه ويدعمه، مفيدًا بأن المعلومات ضئيلة جدًا من الجانب الإسرائيلي ولكن لهم عذر في ذلك لأن الموضوع كبير بالنسبة لهم وخسارة الجيش الإسرائيلي هي الأكبر منذ سنوات، مضيفًا أن كل المعلومات التي قيلت يوم الحادثة كانت قليلة قابلتها كثرة التكهنات والشائعات.

واختتم الخبير الاستراتيجي كلامه بالقول "إن تأمين مصر لحدودها يصب في مصلحة الجانبين، حيث لا يستفيد أحد من التسلل عبرها".

بالفيديو اللواء سمير فرج يعلق على حادث الحدود 

القوات المسلحة تجرى تحقيقًا حول إطلاق النيران برفح واستشهاد أحد عناصر التأمين

القوات المسلحة المصرية

 تجري القوات المسلحة المصرية تحقيقًا بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح، الأمر الذي أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين، وسنوافيكم بالتفاصيل الكاملة حين صدور البيانات الرسمية، لذا تابعونا على موقع الأيام المصرية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط