الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بعد الهجوم على رفح، مجلس الأمن الدولي يعقد اجتماعًا طارئًا

مجلس الأمن الدولي
مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة

قرر مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، عقد اجتماعًا طارئًا اليوم الثلاثاء الموافق 28 من شهر مايو الجاري، وسيتضمن الاجتماع مناقشة الهجوم الإسرائيلي العنيف الذي استهدف رفح الليلة الماضية، حسبما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية استنادًا إلى مصادر دبلوماسية.

 مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة

آمين عام الأمم المتحدة يناشد بوقف الرعب في غزة

وكان أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، قد دعا في وقت سابق إلى وقف الفظائع في غزة، مدُينًا بشدة الهجمات الإسرائيلية في رفح، التي أسفرت عن مقتل عشرات المدنيين الذين كانوا يبحثون عن ملاذ آمن من الصراع الدموي، وأكد أنه لا يوجد مكان آمن في غزة، مشددًا على ضرورة إنهاء هذا الرعب فورًا.

مجزرة إسرائيلية جديدة في رفح

شهدت رفح الليلة الماضية مجزرة جديدة إثر هجوم جوي إسرائيلي أسفر عن استشهاد أكثر من 40 فلسطينياً، بالإضافة إلى احتراق عدد من خيام النازحين، كما تعرضت رفح خلال الساعات الأخيرة لسلسلة من الغارات الجوية العنيفة والقصف المدفعي المكثف في وسط وشرق المحافظة، فضًلا عن قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي بنسف عدد من المنازل والمنشآت.

اسرائيل تشن غارات جوية على مخيم النصيرات بغزة

وفي تطورات أخرى، استهدف طيران الاحتلال مخيم النصيرات في وسط القطاع بغارات جوية، مما أسفر عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى الذين تم نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح. وفي الوقت نفسه، تعرض شرق مخيم البريج لقصف مدفعي مكثف.

وفي ذات السياق، أعلن مستشفى شهداء الأقصى أن استمرار الحصار الإسرائيلي على توريد الوقود يهدد بوقف خدماته الصحية خلال الساعات القادمة.

الصراع الفلسطيني الاسرائيلي 

متى بدأ الصراع الفلسطيني الاسرائيلي؟.. حرب غزة

والجدير بالذكر أن الصراع الفلسطيني الاسرائيلي بدأ منذ السابع من أكتوبر الماضي 2023 عندما قامت حركة حماس بشن هجوم على قوات الاحتلال، ومنذ اندلاع الحرب وحتى الآن سقط آلاف الشهداء الفلسطينيين من الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة، الذين راحوا ليس فقط ضحية القذف المستمر وإنما راحوا ضحية الجوع والعطش والمرض والاعتداءات المستمرة على النساء والأطفال.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط