الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

جورج سيدهم، عمود كردان ثلاثي أضواء المسرح 4 أعوام على الرحيل

جورج سيدهم
جورج سيدهم

جورج سيدهم، تحل علينا اليوم الثلاثاء 28 مايو2024، ذكرى ميلاد الفنان جورج سيدهم، الفنان الراحل عن عالمنا عام 2020، والذي كان أحد أضلع المثلث الشهير، المعروف بـ ثلاثي أضواء المسرح، وهم سمير غانم، جورج سيدهم، الضيف أحمد، قدم لنا مجموعة متنوعة من الأدوار الكوميدية، التي أدخلت البهجة على قلوبنا.

وفي هذا التقرير يقدم لكم موقع الأيام المصرية أبرز المحطات في حياة الراحل جورج سيدهم الفنان الذي لطالما أبهج الملايين.

جورج سيدهم

من هو جورج سيدهم؟

جورج سيدهم، ولد جورج سيدهم في مدينة سوهاج، في مثل هذا اليوم 28 مايو عام 1938، تخرج من كلية الزراعة عام 1961، ليبدأ رحلته في عالم الفن.
كون فرقة ثلاثي أضواء المسرح مع الفنان سمير غانم والضيف أحمد، تعرف على سمير غانم والضيف أحمد، واشتهرت فرقتهم بالمسرح والتليفزيون، و سطع نجم الفرقة مع تقديمهم أول فوازير في شهر رمضان من إخراج محمد سالم، ثم توالت أعمالهم الفنية، لكن سرعان ما انفصل جورج سيدهم عن سمير غانم، بعد وفاة الضيف أحمد، إذ قرر سمير غانم أن يعمل منفردًا.

أعمال جورج سيدهم

أعمال جورج سيدهم

قدم الراحل جورج سيدهم مجموعة متنوعة من الأعمال المسرحية، منها: المتزوجون، وأهلا يا دكتور، فندق الأشغال الشاقة، حب في التخشيبة، موسيقى في الحي الشعبي، وغيرهم.
وفي الأعمال التلفزيونية قدم عدة مسلسلات، منها: مسلسل بوابة الحلواني الجزء الثالث عام 1997، حيث قدم شخصية «نوبار باشا».

إصابة جورج سيدهم بالجلطة

إصابة جورج سيدهم بالجلطة

ابتعد الفنان القدير جورج سيدهم عن الفن، بعدما أصيب بجلطة في المخ، ترتب عليها حدوث شلل تام في الجانب الأيمن من جسده، فأثر على مركز الكلام عنده، يذكر أن الفنان الراحل سمير غانم كشف عن سبب تعرض جورج سيدهم لجلطة بالمخ، قائلا إن جورج أصيب بكل هذه المشاكل الصحية بعدما استولى شقيقه على أموال الفرقة وسافر إلى أمريكا، إذ كان جورج المسيطر على الفرقة بشكل كامل.

وفي سياق منفصل وفاة فؤاد شرف الدين، عن عمر يناهز الـ83 عام

وفاة فؤاد شرف الدين

رحل الفنان اللبناني فؤاد شرف الدين اليوم عن عمر يناهز الـ 83 عاماً، بعد معاناة طويلة مع مشاكل صحية، حيث توفي في أحد المستشفيات بعد تدهور حالته الصحية عقب عملية جراحية في الرأس.

وفاة فؤاد شرف الدين

أعلنت نقابة ممثلي المسرح والسينما في لبنان وفاة فؤاد شرف الدين، الذي كان يُعد واحداً من أبرز نجوم السينما اللبنانية والذي أثرى المشهد الفني بأدواره المتميزة في الأفلام والمسلسلات. قدّم شرف الدين شخصيات متنوعة، وكان معروفاً بأدواره كضابط أمني، مما جعله يحظى بلقب "الكابتن"، حيث كان يمثل قيم القانون والدولة بكل تفانٍ.

نعى نقيب الممثلين في لبنان، نعمة بدوي، فؤاد شرف الدين في منشور عبر صفحته على فيسبوك، معبراً عن تعازيه لأسرته وابنته جومانة، التي كانت إلى جانبه طوال فترة علاجه، إضافة إلى أصدقائه ومحبيه في لبنان والعالم العربي.

تطورات الحالة الصحية لفؤاد شرف الدين قبل وفاته

فؤاد شرف الدين تعرض لأزمة صحية قبل وفاته، حيث دخل المستشفى بسبب مشاكل في الكلى وأجرى عملية جراحية، ثم شارك في مسلسل "2024" وفيلم "الرب يراني"، لكن حالته تدهورت مرة أخرى بسبب ورم حميد في الرأس، مما استدعى عودته للمستشفى وسط تدهور حاد في حالته الصحية حتى وافته المنية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي. 

تم نسخ الرابط