الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قبل العيد، زراعة الوادي الجديد تعلن استعداداها لطرح كافة أنواع الأضاحي

أضاحي العيد 2024
أضاحي العيد 2024

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2024، أعلن أيمن كساب، عميد كلية الزراعة بجامعة الوادي الجديد، عن بدء المزرعة التابعة للكلية في طرح كافة أنواع الأضاحي من الأغنام والماعز والأبقار بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وذلك تحت رعاية الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس الجامعة.

أضاحي العيد 2024

كلية زراعة تعلن استعدادها لطرح كافة أنواع الأضاحي 

وأكد عميد كلية الزراعة، أن الأضاحي المتوفرة تتم تربيتها تحت إشراف ومتابعة دقيقة من أساتذة وخبراء الكلية، وتُغذى بأعلاف عالية الجودة من إنتاج مزارع الكلية، مما يضمن جودتها العالية، موضحًا أن عملية البيع تتم بالوزن القائم وبأسعار تنافسية، خلال مواعيد العمل الرسمية في مزرعة الكلية الواقعة عند الكيلو 10.

وأضاف "كساب" أن الدكتور عبد العزيز طنطاوي، رئيس الجامعة، يولي اهتماماً كبيراً بتطوير مزرعة الكلية، التي تضم أقساماً متخصصة في تغذية الأبقار وتربية الثروة الحيوانية. وأضاف أن المزرعة تحتوي على عدد من رؤوس الأبقار والأغنام والماعز التي سيتم طرحها للعاملين في الجامعة ولأفراد المجتمع المحلي، وذلك كجزء من جهود الجامعة في المشاركة المجتمعية والاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

موعد وقفة عرافات وعيد الأضحى المبارك 2024

وفي سياق منفصل، أعلن الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن هلال شهر ذو الحجـة يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران والذي يحدث يوم الخميس 29 من ذي القعدة 1445هــ الموافق 6 يونيو 2024 في تمام الساعة 2:39 ظهراً بتوقيت القاهرة المحلي، وذلك وفقًا  للحسابات الفلكية التى يقوم بها معمل أبحاث الشمس بالمعهد برئاسة الدكتور ياسر عبد الهادي.

احتفالات العيد

وكشف "رابح" أن الهلال الجديد سيظل في سماء مكة المكرمة لمدة 11 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 18 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية)، وفي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين (12 - 20 دقيقة)، كما أنه سيظل في العواصم والمدن العربية والإسلامية، لمدة تتراوح بين (1 - 28 دقيقة)، فيما عدا كوالالمبور وجاكرتا حيث يغرب القمر فيهما قبل غروب الشمس بـ 9 و14 دقيقة على الترتيب.

وأضاف أن غرة شهر ذو الحجـة 1445هـ ستوافق فلكياً يوم الجمعة 7 يونيو 2024، وتأتي وقفة عرفات يوم السبت 15 يونيو 2024، ويكون عيد الأضحى  يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024م.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط