الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بين فريقي أولمبياكوس وفيورنتينا

كأس المؤتمر الأوروبي
كأس المؤتمر الأوروبي

يحتضن ملعب "أيا صوفيا" في العاصمة اليونانية أثينا مباراة نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بين فريق أولمبياكوس اليوناني مع فيورنتينا الإيطالي.

موعد مباراة نهائي دوري المؤتمر

تقام اليوم مباراة أولمبياكوس وفيورنتينا في نهائي دوري المؤتمر، على ملعب أيا صوفيا، في الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لـ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

تنقل مجموعات قنوات بي إن سبورتس فعليات دوري المؤتمر الأوروبي حصريا في الشرق الأوسط، ومنها مباراة أولمبياكوس وفيورنتينا، يعلق علي المباراة محمد بركات.

يخوض فيورنتينا الإيطالي النهائي الثاني له على التوالي بعد خسارة نهائي المسابقة ذاتها الموسم الماضي أمام وست هام الإنجليزي بهدفين مقابل هدف، ويسعي الفريق الإيطالي لتحقيق بطولة دوري المؤتمر.

ولم يخسر الفريق الإيطالي في 13 مباراة أوروبية، وهي أطول سلسلة من نوعها في تاريخه الطويل، بعد أن تأهل إلى التصفيات قبل أن يحتل صدارة المجموعة السادسة في الموسم الماضي.

خطف فيورنتينا بطاقة التأهل لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2024 على حساب فريق كلوب بروج البلجيكي بنتيجة 4/3 في مجموع مباراتي ذهاب وإياب الدور نصف النهائي لـمسابقة دوري المؤتمر.

وستكون هذه المباراة قبل الأخيرة للمدرب"فيتشينزو إيتاليانو" قبل مواجهة الفائز بالدوري الدوري الأوروبي أتالانتا في مباراة مؤجلة بالدوري الإيطالي يوم الاحد القادم، 

التشكيل المتوقع لفريق فيورنتينا لخوض نهائي دوري المؤتمر

حراسة المرمي: تيراتشيانو.

خط الدفاع: دودو – ميلينكوفيتش – كوارتا – بيراغي.

خط الوسط: أرثر – ماندريك – غونزاليس. 

خط الهجوم: بلتران – كوامي – نزولا. 

لاعبي فريق فيرنتينا

على الجانب الاخر، يأمل فريق أولمبياكوس هو الأخر في تحقيق لقب البطولة للمرة الأولي في تاريخ الأندية اليونانية.

أصبح فريق أولمبياكوس ثاني فريق يوناني يصل لنهائي بطولة أوروبية من 53 عاما، بعد فريق باناثينايكوس الذي خسر نهائي دوري أبطال أوروبا في 1971 أمام أياكس الهولندي.

وحجز فريق أولمبياكوس اليوناني مقعدة في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي 2024، بعدما تغلب علي فريق أستون فيلا الإنجليزي بنتيجة 6/2 في مجموع مباراتي ذهاب وإياب الدور نصف النهائي من المسابقة.

ومع إقامة مباراة نهائي دوري المؤتمر على أرض الفريق اليوناني، فإن الضغط سنطبق علي الفريق الذي أنهي الدوري اليوناني وهو في المركز الثالث، بعد التعادل 2/2 مع غريمه اللدود باناثينايكوس، في أخر مباراة محلية في الموسم، وسيكون أول فريق يلعب نهائي أوروبي في وطنه منذ خسارة أولمبيك مارسيليا الفرنسي في نهائي الدوري الأوروبي سنة 2018 أمام اتليتكو مدريد الإسباني، وكل فريق من الفرق الأربعة الأخيرة التي لعبت النهائي في وطنها قد خسرت.

التشكيل المتوقع لفريق أولمبياكوس لخوض نهائي دوري المؤتمر

حراسة المرمي: تزولاكيس. 

خط الدفاع: روديني – ريتسوس – كارمو – كويني.

خط الوسط: هيزي – إيبورا – فورتونيس. 

خط الهجوم: تشيكينيو – بودينس – الكعبي. 

ويقدم الاعب المغربي أيوب الكعبي أداء مميز حتى الأن في مع الفريق اليوناني في دوري المؤتمر الأوروبي.

لاعبي فريق أولمبياكوس

تاريخ بطولة دوري المؤتمر الأوروبي عبر التاريخ

تعد هذه النسخة هي الثالثة من البطولة، حيث بدأت بنسة 2021-2022 والتي فاز بها فريق روما، وفي النسخة الثانية استطاع وست هام أن يحقق لقب البطولة على حساب فيورنتينا.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط