الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

رابطة الأندية تحدد نهاية الدوري الممتاز.. وتطبيق النظام البلجيكي الموسم المقبل

أحمد دياب
أحمد دياب

أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة علي موعد إنتهاء الدوري الممتاز للموسم الحالي 2023-2024 في منتصف شهر أغسطس المقبل بناء علي الجدول الذي وضعه عامر حسين رئيس لجنة المسابقات.

قال دياب أن الموعد الأقرب لإنتهاء جدول الدوري سيكون في منتصف أغسطس رغم المؤجلات في البطولة للزمالك والأهلي وبيراميدز ولكن هناك خطة لإنتهاء الدوري في هذا الموعد.

نظام الدوري البلجيكي الأقرب للعدالة

أضاف دياب ان الموسم المقبل سيكون موسم انتقالي بسبب المنافسات التي ستقام فيه سواء للأندية أو المنتخب الوطني فالأمر سيكون صعب لإقامة البطولة بنظامها الطبيعي لأن هناك فترات توقف كثيرة سوف تجعل الدوري يستمر ما يقرب من عشرة أشهر وقد نزيد مما يزيد من الصعوبة.

وزاد دياب أن نظام الدوري البلجيكي هو الأقرب للعدالة ويتمني انضمامه في ظل قلة عدد المباريات ويجعل هناك توزيع عادل بين الأندية.

وأشار إلي أن الموسم الانتقالي وتطبيق نظام مؤقت للدوري سوف يتوقف علي موافقة الأندية لأنه حال رفض الأندية سيكون هناك أزمة باستمرار النظام الحالي الذي يجعل معاناة الدوري تستمر.

يشهد الدوري تأجيل بعض المباريات لاندية الأهلي و الزمالك وبيراميدز بسبب مشاركتهم في البطولات الأفريقية وعقب انتهاء مهمتهم في البطولات الإفريقية حيث توج الزمالك ببطولة الكونفيدرالية والأهلي بدوري أبطال أفريقيا بينما ودع بيراميدز البطولة من دور المجموعات.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط