الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

نائب مندوب فلسطين بمجلس الأمن: إسرائيل تخرج لسانها للعالم وحان وقت المساءلة

نائب مندوب فلسطين
نائب مندوب فلسطين بمجلس الأمن

نائب مندوب فلسطين بمجلس الأمن، قال نائب مندوب فلسطين بمجلس الأمن أن إسرائيل ظلت لسنوات طويلة دولة فوق القانون ويكأنها تخرج لسانها للعالم بسبب أفعالها وعدوانها على قطاع غزة، مضيفًا أن إسرائيل لا يمكنها الإفلات من العقاب وحان وقت المساءلة.

نائب مندوب فلسطين بمجلس الأمن، إسرائيل تخرج لسانها للعالم وكأنها فوق القانون

وأضاف نائب مندوب فلسطين بمجلس الأمن أن اعتماد مشروع القرار الجزائري سيكون خطوة هامة نحو وقف إطلاق النار الفوري، وأن إسرائيل تقصف أحياء بأكملها في قطاع غزة بشكل عشوائي، مشيرًا إلى أن على إسرائيل باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال حماية المدنيين.

نائب مندوب فلسطين بمجلس الأمن، إسرائيل تخرج لسانها للعالم وكأنها فوق القانون

أكد النائب أن جيش الاحتلال يقترف جرائم حرب يوميًا، مضيفًا أن إسرائيل تجاوزت جميع الخطوط الحمراء والعالم مطالب بإجبارها على وقف عدوانها، وأنها دمرت كل شيء وكافة مقومات الحياة في قطاع غزة، ومؤكدًا على أن معاناة الشعب الفلسطيني بدأت بالاحتلال ولن تنتهي إلا بانتهاء الاحتلال.

مندوب الجزائر بمجلس الأمن إسرائيل لن تلتزم بقرار مجلس الأمن وقرار محكمة العدل الدولية

مندوب الجزائر بمجلس الأمن، ومن جانبه قال مندوب الجزائر بمجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء الموافق 29 مايو 2024، أن  ممارسات الاحتلال تهدف إلى إفساد تطلعات الفلسطينيين بإقامة دولتهم المستقلة.

وأضاف “إسرائيل لن تلتزم بقرار مجلس الأمن وقرار محكمة العدل الدولية، وأنه قد قررنا التقدم بمشروع قرار يحث أعضاء المجلس على تحمل مسؤولياتهم بشأن ما يحدث في قطاع غزة”.

رئيس البرازيل يستدعي سفير بلاده من إسرائيل عقب الأحداث الجارية بقطاع غزة

استدعى رئيس البرازيل “لولا دا سيلفا”، سفير بلاده “فريدريكو ماير” اليوم من إسرائيل، للتشاور معه حول الأوضاع التي تحدث في قطاع غزة، والتي وصفتها البرازيل"إبادة جماعية".

 وقال مصدر دبلوماسي لوكالة فرانس بريس، إنه "لم تكن هناك شروط لعودة السفير إلى اسرائيل مرًة آخرى"، أثر التوتر السياسي  الذي يحدث بين البلدين بسبب الأحداث الجارية في قطاع غزة

الرئيس البرازيلي  لولا دا سيلفا

ماذا قال رئيس البرازيل لتتفاقم الأزمة بين بلاده وإسرائيل؟ 

صرح “لولا دا سيلفا” في هامش قمة الاتحاد الإفريقي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أن ما حدث للشعب الفلسطيني في قطاع غزة لم يشهد التاريخ مثيلًا له، إلا في الجرائم التي ارتكبها هتلر في اليهود.
فشبه “لولا دا سيلفا” ما تقوم به إسرائيل في حق سكان قطاع غزة، بالفظائع التي ارتكبها هتلر ضد اليهود، وهو التصريح الذي جعل رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" يصفها بتجاوز الخطوط الحمراء.

هذا وقد أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي “يسرائيل كاتس”، أن الرئيس البرازيلي "شخص غير مرغوب فيه"، فور التصريحات التي قالها “لولا دا سيلفا”، وبحسب ما ورد في الوسائل الإعلامية الإسرائيلية، احتج "كاتس" بلهجة حادة لدى السفير البرازيلي، مما أدى لتأزم الأوضاع بشكل أكبر بين الدولتين.

الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا

موقف البرازيل من القضية الفلسطينية 

دعمت برازيل فلسطين بشكل واضح منذ اللحظات الاولى للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، وتنوع دور البرازيل بين دعم القرارات الدولية الداعمة لوقف إطلاق النار على قطاع غزة، أو إحلال الدولتين والأعتراف بدولة فلسطين بشكل مستقل، أو إصدار التصريحات التي تدين جرائم الإحتلال الإسرائيلي. 

 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط