الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

عضو بمجلس الحرب: نتنياهو يزرع الوهم والسيطرة على غزة يحتاج إلى سنوات

نتنياهو ومجلس الحرب
نتنياهو ومجلس الحرب

وجه غادي آيزنكوت عضو في "كابينيت الحرب" الإسرائيلية على قطاع غزة، انتقادات واسعة إلى بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال  على خليفة الحرب الدائرة في غزة تحت شعار "القتال حتى النصر المطلق".

وتحدث آيزنكوت، خلال مؤتمر “مائير داغان للأمن والاستراتيجية، قائلا : ”النصرالمطلق كلمات يمكن حفظها، ولكن يصعب تحقيقه، ومن يزرع الوعود والتي منها أننا سنسيطر على حماس ونعيد المخطوفين من رفح، يزرع الوهم الكاذب، في إشارة إلى نتنياهو.

ووصف الوزي الإسرائيلي تمسك نتنياهو بمصطلح مواجهة الارهاب في غزة برغم مرور أكثر من 8 أشهر، بالمضلل، منوها "علينا تقديم الأولويات في إطار الوقت، ومحاولة بناء رد يرتكز إلى إنجاز عملياتي في الجنوب شريطة ذلك أن يشمل عودة المختطفين، ويمكن من التوصل إلى تسوية في لبنان والدخول في مفاوضات بوساطة أمريكية سعودية.".

وتحدث غادي آيزنكوت، قد صرح، في وقت سابق اليوم الأربعاء، بأن الحكومة فشلت فشلا ذريعا في استعادة الأمن.

وقال الوزير الإسرائيلي "أن حكومة بنيامين نتنياهو فشلت فشلا ذريعا في استعادة الأمن، مضيفا أن التعامل مع قضايا قطاع غزة سيستغرق سنوات" وفق ما نقلته هيئة البث الإسرائيلية.

وأختتم آيزنكوت حديثه من المرجح أن تحتاج إسرائيل إلى 3-5 سنوات من أجل إعادة الاستقرار إلى غزة، وبعدها يتم التفكير في وضع نظام بديل لحركة حماس، وأكمل حماس منظمة أيديولوجية، وحتى لو أجروا اليوم انتخابات من المؤكد أنهم سيفوزون".

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط