الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا،خالد أبو بكر: في ناس اتظلمت

رفع سعر رغيف الخبز
رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا

رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا، علّق الإعلامي خالد أبو بكر عبر على قرار الحكومة برفع سعر رغيف الخبز المدعم بنسبة 300%، الذي أعلنه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي اليوم الأربعاء.

 أشار أبو بكر إلى أن هناك 72 مليون مواطن يستفيدون من نظام دعم الخبز، مشيرًا إلى وجود نسبة من هذا الدعم تذهب لأشخاص غير مستحقين له.

رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا

 وتساءل أبو بكر قائلا :هل  الـ 72 مليون مواطن يستفيدون من دعم الخبر بالقطع فيه ناس اتظلمت ومخدتش حقها، ومن هنا كان لزاما التفكير في كيفية إبقاء الدعم لصالح المستحقين.

وأكد أن الحكومة تدرس الآن فكرة الانتقال إلى الدعم النقدي بدلاً من الدعم المادي، وأنها تعمل على زيادة برامج الحماية الاجتماعية ورفع الرواتب والمعاشات لمواجهة ارتفاع الأسعار.

 وأشار إلى أن رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا إلى جانب خطوات  أخرى تمثل بداية لإصلاح اقتصادي مؤلم ولكن ضروري.

وأضاف أن عجلة الاقتصاد المصري ستظل تتحرك إذا واصلت الحكومة تحركاتها بشكل صحيح، مشيدًا بجولات رئيس الوزراء المستمرة والجهود التي تبذلها الدولة لمعالجة الوضع الاقتصادي.

 وأكد على مصيليحي وزير التموين أن  رفع سعر رغيف الخبز المدعم إلى 20 قرشا، سيسهم في استمرار الدعم، موضحاً أن نسبة الدعم في وضعها الحالي تعد أكبر مما كان عليه خلال عامي 2006، و2007.

وقال إن قرارات اليوم من شأنها العمل على حسن استغلال المتاح من موارد، مع تقليل الفاقد من الخبز البلدي.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط