الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بايدن يوبخ صحفيا بعد سؤاله حول إمكانية تسليم السلطة لنائبته هاريس(فيديو)

الرئيس الأمريكي بايدن
الرئيس الأمريكي بايدن

سأل أحد الصحفيين، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عما إذا كان يعتزم قضاء فترة رئاسية كاملة جديدة مدتها 4 سنوات، إذا فاز بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وعاد إلى البيت الأبيض.

وبعد وقت قصير من وصول بايدن على متن طائرة الرئاسة في مطار فيلادلفيا الدولي، أمس الأربعاء، للمشاركة في فعاليات خاصة بحملته انتخابية، سأله المراسل: "هل ستقضي فترة ولايتك الكاملة ومدتها 4 سنوات، أم ستسلّم السلطة لنائبتك كمالا هاريس؟".

وكان رد بايدن على الصحفي مستنكرا: "هل أنت بخير؟".

لكن الصحفي كرر سؤاله للرئيس الأمريكي: "هل ستقضي الأربع سنوات كاملة أم ستسلم السلطة؟"، ليرد عليه: "أنت لم تتأذى أليس كذلك؟ قلت هل أنت بخير؟ هل سقطت على رأسك أم ماذا؟".

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وتظهر استطلاعات الرأي، أن الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، هو المرشح الأوفر حظا في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، ومن المتوقع أن يواجه الرئيس الحالي جو بايدن.

وينص الدستور الأمريكي على إجراء انتخابات رئاسية في البلاد كل 4 أعوام، ويحق للرئيس المنتخب أن يترشح لدورة انتخابية ثانية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط