الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

خبير علاقات دولية: أمريكا مسؤولية عن ما يحدث بغزة لدعمها المطلق لإسرائيل

قال خبير العلاقات الدولية الدكتور أحمد سيد أحمد، إنه كلما لجأ العرب إلى مجلس الأمن لإصدار قرار بوقف إطلاق النار في غزة، دائما ما يفشل ويتعثر بسبب الفيتو الأمريكي، وانحياز أمريكا لإسرائيل.

خبير علاقات دولية

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية بـ برنامج كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أن أمريكا استخدمت حق الفيتو 80 مرة للدفاع عن إسرائيل، منوها أن أمريكا موقفها معروف من أي مشروعات قرارات ضد إسرائيل.

وأكد، أن محكمة العدل الدولية أصدرت قرار بوقف إطلاق النار فورا، وأمريكا انتقدت هذا القرار للدفاع عن إسرائيل، رغم الجرائم التي ترتكبها إسرائيل، موضحًا أن ترتيبة مجلس الأمن مختلة، وهو جهة عاجزة، فدولة واحدة تقف أمام إرادة كل الدول بمجلس الأمن.

الدكتور أحمد سيد أحمد

وأشار إلى أن المجتمع الدولة والإرادة الدولية في كفة، وأمريكا في كفة أخرى للدفاع عن إسرائيل، مشددا على أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك لإسرائيل في جرائمها بغزة، لأنها ترى كل هذه الإنتهاكات ورغم ذلك تقف في صف إسرائيل وتوفر لها الحماية الدولية بالرغم من الجرائم التي ترتكبها إسرائيل كل يوم.
ولفت إلى أن أمريكا تعطي الضوء الأخضر لإسرائيل لممارساتها في رفح، وإسرائيل لم تكن تتحدى الإرادة الدولية لو لم يكن معها حليف قوي مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط