الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

خبير: الذكاء الاصطناعي سيكون قادر على خلق منتج جديد ووضع سيناريوهات للاقتصاد

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

أكد الدكتور إسلام جودة الاستشاري المالي والاقتصادي، على أهمية تطورات الذكاء الاصطناعي في دعم الاقتصاد العالمي، مشيرًا إلى أن الذكاء الاصطناعي قادر على وضع السيناريوهات المتوقعة للاقتصاد والمنتجات والتوقيتات المناسبة والمستهلك في السوق المستهدف والسعر المناسب.

وقال خلال حواره ببرنامج "العنكبوت" المذاع على قناة "أزهري"، إن الذكاء الاقتصادي قادر على التنبؤ، والتحفيز، عن طريق تطبيقات معينة، وتتبع اهتمامات البشر، والتحفيز، وخلق منتج جديد، ومتابعة تطور المستهلك، وخلق الذي من المتوقع أن يستخدمه المستهلك.

وأشار إلى أنه على سبيل المثال في مجال الزراعة، يمكن وضع المنتجات الأفضل للاستخدام، والمعطيات والمدخلات التي يجب استخدامها، وسبل الاستخدام الأفضل للموارد، ومساعدة الحكومات في تحديد المنتجات اللازمة وسببل المنافسة الجيدة.

 الذكاء الاصطناعي سيؤثر بقوة على جودة ونوعية الخدمات المصرفية الرقمية

وقال إن الاقتصاد علم غير ملموس ونظيراته غير مؤكدة بتغير الوقت، مشيرًا إلى أن المستهلك يريد الوصول لأقصى درجات الإشباع، والمنتج لأقصى درجة من درجات الربح، والسلوك البشري يتغير بشكل رهيب.

وأضاف الاقتصاد العالمي يتأثر بتقنيات الذكاء الاصطناعي، لافتًا إلى أن الاقتصاد علم مبني على دراسة سلوك المستهلكين في استخدام الموراد، وسبيل الاستهلاك الأمثل.

وشدد على أن الذكاء الاصطناعي سيُحْدِثُ تحولا في الاقتصاد العالمي، مضيفًا أن الذكاء الاصطناعي سيغير من طريقة عمل البنوك في الفترة المقبلة لاسيما في خدمة العملاء، وتقديم الاستشارات المالية، لتساعدهم على اتخاذ القرار الأفضل وتوفير المال والوقت، حيث أن تأثير الذكاء الاصطناعي سيكون كبيرا على جودة ونوعية الخدمات المصرفية الرقمية التي ستقدم للعملاء.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط