الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

ريال مدريد وبوروسيا دورتموند على بعد خطوة من معانقة لقب بطولة الشامبيونزليج

ريال مدريد ضد بروسيا
ريال مدريد ضد بروسيا دورتموند

بعد مشوار طويل شهد العديد من العراقيل استمر علي مدار تسعة أشهر، أصبح فريقي ريال مدريد وبروسيا دورتموند علي بعد خطوة واحدة نحو معانقة لقب الشامبيونزليج.

موعد مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

يستضيف ملعب ويمبلي العريق في العاصمة الإنجليزية لندن، مباراة فريقي ريال مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني في نهائي دوري أبطال أوروبا، تقام المباراة مساء غداً السبت في الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

تنقل المباراة عبر مجموعة قنوات بي إن سبورتس، فهي الناقل الحصري بطولة دوري أبطال أوروبا في الشرق الأوسط، لذلك ستنقل مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند، ويعلق على المباراة في القناة الصوتية الأولي حفيظ دراجي، والقناة الصوتية الثانية المعلق خليل بلوشي.

يسعي ريال مدريد التتويج باللقب القاري المرموق للمرة الخامسة عشر في تاريخه، وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الأندية تتويجاً بلقب دوري أبطال أوروبا، ويطمح بروسيا دورتموند للفوز بالبطولة للمرة الثانية بعدما سبق أن نالها عام 1997، تحت قيادة المدرب أوتمار هوتسفيلد.

في الوقت الذي يأمل خلاله الريال في الفوز بلقبه الثالث هذا الموسم، بعدما سبق له التتويج بالدوري الإسباني والسوبر المحلي، فإن دورتموند يبحث عن لقبه الأول خلال الموسم الحالي، بعدما عجز عن التتويج بلقبي الدوري والكأس في ألماني.

كما يرغب الريال في منح إسبانيا لقبها الـ 20 في دوري الأبطال، لكي تحكم قبضتها أكثر على صدارة قائمة أكثر الدول تتويجاً باللقب، حيث سبق أن فاز غريمه التقليدي برشلونة بـ 5 ألقاب، بخلافة ألقاب المرينجي الــ 14 في المسابقة.

أما دورتموند، الذي أنهي مشواره في الدوري الألماني هذا الموسم في المركز الخامس، فيتطلع لمنح بلاده لقبها التاسع في دوري الأبطال والأول منذ حصول غريمه التقليدي بايرن ميونخ على البطولة عام 2020، وتتواجد ألمانيا في المركز الرابع بقائمة الدول الأكثر فوزاً بدوري الأبطال بثمانية ألقاب، بحيث يمتلك بايرن 6 بطولات، بالإضافة للقب وحيد لكل من دورتموند وهامبورج.

نهائي الحلم بين ريال مدريد و بروسيا دورتموند

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبروسيا دورتموند في الأدوار الإقصائية 

يحمل هذا اللقاء الرقم 15 في تاريخ مواجهات الناديين بدوري الأبطال، والتي بدأت قبل 26 عاماً، حيث يمتلك الريال الأفضلية في المباريات الـ 14 السابقة، التي شهدت فوزه في 6 لقاءات، مقابل 3 انتصارات لدورتموند، فيما فرض التعادل نفسه في 5 لقاءات.

وتعتبر هذه هي المواجهة الرابعة في الأدوار الإقصائية بين الفريقين بدوري الأبطال، حيث كانت البداية في قبل نهائي نسخة عام 1998، حيث قاز الريال 2/0 على دورتموند في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، قبل أن يشق طريقه نحو التتويج باللقب على حساب يوفنتوس الإيطالي.

ليفاندوفسكي في عام 2013 مع دورتموند

وكانت المواجهة الثانية بين الناديين بمرحلة خروج المغلوب في البطولة بالدور قبل النهائي لعام 2013، حيث حسمها دورتموند لصالحه، عقب فوزه 4/3 في مجموع اللقاءين في المباراة الشهيرة التي أحرز فيها ليفاندوفسكي 4 أهداف لصالح دورتموند، لكن سرعان ما ثأر الريال من تلك الخسارة، ليتغلب علي الفريق الألماني 3/2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بدور الثمانية للمسابقة في العام التالي.

هواجس ملعب ويمبلي تطارد حلم لاعبي بروسيا دورتموند

ويخوض دورتموند النهائي الثالث في دوري الأبطال، بعدما توج بلقبه الوحيد قبل 27 عاما عقب فوزه علي يوفنتوس، فيما خسر النهائي الثاني عام 2013 أمام بايرن علي ملعب ويمبلي أيضاً، ويطمح دورتموند لإنهاء هواجسه مع ملعب ويمبلي بعد خسارته لنهائي البطولة قبل 11 عاماً أمام الغريم التقليدي بايرن ميونخ بنتيجة 2/1، والذي كان شاهداً عليه كل من ماتس هوملز وماركو رويس، نجمي الفريق الألماني.

نهائي الأبطال عام 2013 علي ملعب ويمبلي

ولطالما كان دوري الأبطال هو النقطة المضية في مشوار دورتموند المتذبذب هذا الموسم في جميع البطولات، لكن التاريخ يلوح في الأفق الأن أمام أسود الفيستفاليا، بعد التقدم المثير في نتائج الفريق خلال مراحل خروج المغلوب.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط