الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

اتحاد الكرة المصري يوضح سبب تأخير عقوبة محمد الشيبي

ازمة حسين الشحات
ازمة حسين الشحات والشيبي

أوضح محمد أبو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، سبب تأخر إعلان عقوبة المغربي محمد الشيبي مدافع فريق بيراميدز، بعد لجوئه للقضاء المدني في أزمة حسين الشحات لاعب نادي الأهلي.

لجأ محمد الشيبي للقضاء المدني في الأزمة التي نشبت بينه وبين حسين الشحات عقب المباراة التي جمعت بين الفريقين في الموسم الماضي من الدوري الممتاز.

وقال محمد أبو الوفا في تصريحات تليفزيونية" قمنا بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم، (الفيفا) والذي رد بأن الأمر شأن داخلي، ومحمد الشيبي اخترق اللوائح، وتأخر اتحاد الكرة في اصدار القرار علي أمل إنهاء الأمر بشكل ودي"

وأضاف" كنت من ضمن الأطراف التي تؤيد صدور قرار اتحاد الكرة بعد الحكم وليس قبله لربما يصدر حكماً يحل تلك الأزمة وينهي الأمر تماماً، ولكن أيضا تم مخاطبة نادي بيراميدز منذ يناير الماضي وتم إبلاغه بأن اللاعب المغربي لم يلتزم بلوائح الاتحاد وقام باللجوء للقضاء ف أزمة رياضية".

وزاد" قمنا بتحويل الشيبي للجنة الانضباط، والتي قامت بالاستفسار من الفيفا، وفي النهاية كان لابد من إنهاء اللغط في هذا الأمر وإصدار عقوبة في حق محمد الشيبي بشكل رسمي بعد صدور الحكم القضائي، وكان هناك اتجاه لإصدار عقوبة قبل الحكم لكن هناك أطراف تري ضرورة تأجيله لما بعد الحكم".

وواصل في تصريحاته" كان أحد الزملاء المحترمين في اتحاد الكرة قد قام بالتدخل لحل الأزمة ودياً بين الشحات والشيبي، لكنها لم تكلل بالنجاح"

وتابع" قد يكون اتحاد الكرة تأخر في إصدار القرار، لكن لدينا الأسباب ولكن قمنا بإصدار العقوبة اليوم وكل الأعضاء وافقوا عليها بشك رسمي، والملف تم إغلاقه من جانب لجنة الانضباط بعد صدور القرار"

وأشار إلي ان هناك حالة ضيق أن يكون هناك لجوء للمحاك المدنية في عهد المجلس الحالي، والأعضاء تحدثوا كثيراً في هذه الأزمة وأخذت حيزاً طويلاً من المناقشات والمداولات بين أعضاء مجلس الادارة.

إيقاف محمد الشيبي 6 مباريات بسبب أزمته مع حسين الشحات

عقد مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري اجتماع طارئ أمس الخميس الموافق الثلاثين من مايو، علي خلفية حكم حبس حسين الشحات لاعب فريق الأهلي، وعقب اجتماع اتحاد الكرة، قرر اتحاد الكرة إيقاف الشيبي لاعب بيراميدز 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه بسبب مخالفة اللوائح.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط