الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

أسعار البنزين اليوم، استقرار في الأسعار الجمعة 31 مايو 2024

أسعار البنزين اليوم
أسعار البنزين اليوم

أسعار البنزين اليوم، أعلنت لجنة التسعير التلقائي في شهر مارس الماضي بزيادة أسعار البنزين والمواد البترولية، ووفقًا لما أقرته اللجنة فلقد بلغ سعر لتر البنزين 10 جنيهات، بالإضافة إلى أنه تم تحريك سعر البنزين و السولار وجاء هذا القرار يأتي تماشيًا مع الأسعار العالمية، وذلك بعدما ارتفعت قيمة واردات مصر من الوقود بما يتراوح بين 7 و10% خلال الفترة الماضية، بسبب التأثر بتوترات البحر الأحمر الذي تسببت في ارتفاع تكاليف الشحن والنقل.

أسعار البنزين اليوم

وفي الآونة الأخيرة ارتفعت عمليات البحث الأخيرة من جانب المواطنين لمعرفة حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم الجمعة الموافق 31 مايو 2024، ولأن موقع الأيام المصرية يحرص دائمًا على تقديم آخر التحديثات والتطورات الخاصة بأسعار السلع والمحروقات، سنوضح لكم في هذا التقرير حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم في مصر بناء علي قرارات لجنة التسعير التلقائي.

أسعار البنزين اليوم الجمعة 31 مايو 2024

البنزين

يهتم العديد من التجار والعاملين في محطات الوقود لمعرفة حقيقة ارتفاع أسعار البنزين اليوم، لذا فإن الجريدة الرسمية قد نشرت قرارًا خاصًا بـ لجنة تسعير المواد البترولية بمصر في شهر مارس الماضي بتحريك أسعار البنزين بكافة أنواعه، معلنةً  أن القرار يتضمن زيادة أسعار البنزين.

 كما أوضحت لجنة السياسة النقدية في مصر باجتماعها الاستثنائي يوم الأربعاء الموافق 6 مارس 2024، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، بالإضافة إلى أنه تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

أسعار البنزين اليوم في مصر الجمعة 31 مايو

  • سعر بنزين 80 اليوم الجمعة 11 جنيه للتر الواحد.
  • سعر لتر بنزين 92 اليوم الجمعة 12.5 جنيه.
  • سعر لتر بنزين 95 اليوم الجمعة 13.5 جنيه.
  • سعر لتر غاز الكيروسين اليوم 10 جنيهات.
  • سعر إسطوانة الغاز 100 جنيه للعبوة.
  • بالإضافة إلى وصول سعر لتر السولار 10 جنيهات بعدما كان سعره 8.25 جنيه.

أسباب زيادة سعر البنزين في مصر

ناقلات النفط

كان ارتفاع سعر البنزين في مصر نتيجة مجموعة عديدة من العوامل العالمية والمحلية،  ومن أهم تلك العوامل الرئيسية في تحديد أسعار البنزين:

  • سعر النفط العالمي.
  •  السياسات الحكومية لحل الأزمة الاقتصادية.
  • الضرائب الجمركية على ناقلات النفط.
  • الرسوم والتكاليف المتعلقة بنقل المواد الخام المستوردة.
  • الدعم الحكومي.

حقيقة زيادة أسعار البنزين اليوم الجمعة 31 مايو 2024

أكد مصدر موثوق أنه لم تشهد أي زيادة أخرى في جميع مشتقات البنزين في الفترة الأخيرة، كما شدد المسؤول على جميع السائقين بـ ضرورة الالتزام بسعر الأجرة المحدد والقانوني، وإلا فإن غير الملتزمين سيتعرضون لعقوبات صارمة وفورية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط