الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الاحتياطات الصحية الضرورية في موسم الحج، تعرف على دليل سلامتك الصحية

الاحتياطات الصحية
الاحتياطات الصحية الضرورية في موسم الحج

موسم الحج، يعتبر موسم الحج من أكبر التجمعات حول العالم، حيث يذهب كل مسلم مستطيع القيام بذلك الفرض  من مختلف دول العالم الذهاب لمكه والمدينة. لاداء مناسك الحج.

ويستعرض موقع الأيام المصرية من خلال الفقرات التالية كل ماتريد معرفتة عن سلامة الحجاج الصحية في موسم الحج.

الاحتياطات الصحية الضرورية في موسم الحج.. تعرف على دليل سلامتك الصحية

تعليمات صحية لسلامة الحجاج 

1. التطعيمات: يجب على المقبلين على الحج التأكد من الحصول على جرعات التطعيم من لقاح الحمى و الانفلونزا والحصبة وغيرهم من الامراض التي يمكن أن تصيبك بالعدوى.

2. النظافة الشخصية: يجب عليك الحفاظ على نظافتك الشخصية بشكل جيد، فيجب عليك أن تلتزم بغسل اليدين بإستمرار واستخدام المطهرات اليدوية.
3. تجنب التواصل الوثيق: يجب على كافة الحجاج تجنب التعامل المباشر مع المرضى والمصابين بالعدوي من أمراض مختلفة، وذلك لتقيل خطر الإصابة.
 4. شرب الماء النظيف: يجب على حجاج بيت الله الحرام مداومة تناول الماء النظيف والمعبأ وذلك لتجنب الإصابة بأي أمراض ممكن أن تنتج عن تلوث المياة وغيرها.

الاحتياطات الصحية الضرورية في موسم الحج.. تعرف على دليل سلامتك الصحية

5. التغذية السليمة: يجب على الحجاج تناول الطعام من أماكن موثوق بها وذلك لتجنب حالات التسمم وغيرها.
6. استخدام الكمامات: يجب على الحجاج الإلتزام بإرتداء الكمامات الواقائية خاصة في المناطق المزدحمة مثل  الكعبة الشريفة والمدينة المنورة، وذلك لتقليل خطر الإصابة بأمراض معدية.
7. متابعة الإرشادات الصحية: يجب على الحجاج الإلتزام بكافة الإرشادات الصحية التي يتم الإعلان عنها أثناء موسم الحج.
 

الاحتياطات الصحية الضرورية في موسم الحج.

8. الاستعداد للطوارئ الصحية: عليك الإستعداد لكافة الطوارئ الصحية التي يمكن ان تحدث أثناء موسم الحج، ومتابعة الخدمات الطبية في حالة الإحتياج إليها.
9. التواصل مع الطاقم الطبي:  ينبغي على الحجاج التواصل مع الطاقم الطبي المتواجد في مكان إقامتهم لطلب المساعدة في حالة الحاجة إلى رعاية صحية.

10. الابتعاد عن التدافعات: يجب تجنب التدافعات والتجمعات الكبيرة والحرص على الحفاظ على مسافة آمنة من الآخرين للحد من انتشار الأمراض.

من خلال اتباع هذه الاحتياطات الصحية، يمكن للحجاج الاستمتاع بتجربة الحج بأمان وسلامة وتقديم العبادة بكل هدوء وراحة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط