الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية

التنمية المحلية تنظم 5 دورات لتدريب 167 كادرا من المحافظات

في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، لبناء كوادر الإدارة المحلية الحديثة المتطورة، في الجمهورية الجديدة، لتنفيذ محور بناء قدرات العاملين بالإدارة المحلية، أحد أهم محاور خطة الإصلاح الإداري بالمحافظات، وخلق جهاز إداري كفء وفعال، يتسم بالنزاهة والشفافية، ويواكب التطور التكنولوجي، ويعزز سهولة حصول المواطن على الخدمات المحلية ومواجهة الفساد.

وزير التنمية المحلية

ينظم مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، في الأسبوع التدريبي الـ 38 من الخطة التدريبية للمحليات، للعام الحالي، والذي يبدأ غدًا الأحد، الموافق 2/6/2024، عدد 5 دورات تدريبية، منها دورتين جديدتين، تنفذان لأول مرة.

وهذه الدورات هي: "أخلاقيات القيادة وتأثيرها على زيادة رضا المواطن في المؤسسات الحكومية"، ودورة "تحسين الخدمات ومنظومة المراكز التكنولوجية"، بالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بالوزارة،

إضافة إلى دورة "تطبيقات الميتافيرس في مراكز تدريب المحليات" ودورة "ادماج المواطنين في عملية التخطيط والمتابعة والتخطيط للمتابعة البيئية "، بالتعاون مع برنامج تنمية صعيد مصر بالوزارة.

والاسبوع الثاني والأخير لدورة "التصميم الجرافيكي والانفوجراف والفيديو والتصوير الفوتوغرافي والمونتاج" ويستفيد من هذه الدورات 167 متدرب.

وأكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن الأسبوع الـ 38 من خطة سقارة، يشهد تنظيم دورة جديدة، تنفذ لأول مرة وهي دورة "اخلاقيات القيادة وتأثيرها على زيادة رضا المواطن في المؤسسات الحكومية".

وأكد "آمنة"، أنه يستفيد منها 28 متدربًا، من رؤساء الوحدات القروية، ونوابهم وسكرتيري مجالس المدن والأحياء، مشيرًا الى أهمية الدورة في التعرف، علي مدى فاعلية دور القيادة بالمحليات، لتحسين وتطوير مستوى أداء العاملين، وتحقيق الرضا الوظيفي لهم، وتحسين الخدمات الجماهيرية، وتنمية المجتمع المحلي کكل.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن المحتوى التدريبي للدورة، يركز على القيادة (مفهومها – أنواعها – اتجاهاتها)، وسمات القائد الفعال، والفرق بين القيادة والادارة، ومفهوم الاتصال (المهارات والمعوقات)، ومهارات واستراتيجيات التفاوض، والشخصية القيادية المبدعة.

كما أشار "آمنة"، إلى مظاهر التأثير السلبي، للقائد والذكاء العاطفي (تعريف ومهارات)، والقيادة المحلية ومسئوليتها الاجتماعية، ومشاركتها الإيجابية في البيئة الداخلية والخارجية للمنظمة، وأنواع الفنون والدراما، ومردود رسائل الفن المختلفة على بيئة العمل داخل المحليات وتأثيرها على المواطن.

وأكد "آمنة"، على مفهوم الأخلاق وأبعاد أخلاقيات العمل، والفساد الإداري مفهومه وأسبابه وأنواعه، وبناء الثقة بين المواطن والمؤسسات الحكومية، كما سيتم تنظيم ورش عمل، عن تطبيقات الفن والدراما، وتأثيرهم على المواطن وبيئة العمل، ودور الأعلام في بناء القيم والأخلاق، ودور القيادات المحلية في تطبيق قوانين مكافحة التنمر.

تنفيذ برنامج لأول مرة بتكليف من القيادة السياسية لتحسين منظومة المراكز التكنولوجية

وأوضح "آمنة"، أن الأسبوع الـ 38 من الخطة التدريبية، يشهد أيضاً عقد دورة تدريبية جديدة، تنفذ لأول مرة بتكليف رئاسي، لتحسين الخدمات ومنظومة المراكز التكنولوجية، بالتعاون مع برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، والبنك الدولي، ويستفيد منها 31 متدرب من مديري المراكز التكنولوجية.

كما يستفاد منها وحدات تراخيص المحال، مشيرًا إلى أهمية دورة المراكز التكنولوجية، في رفع مهارات العاملين بها، لتحقيق عدد من الأهداف المهمة، وعلى رأسها توفير حياة كريمة للمواطن، من خلال تحسين مستوي الخدمات، التي يحصل عليها من المحليات، بالإضافة إلى التوافق مع توجه الدولة للتحول الرقمي، وتبسيط الخدمات وتقليل زمن أدائها، وميكنة أليه الحصول عليها.

وأضاف "آمنة" أن الأسبوع الـ 38 للخطة التدريبية، يشهد استمرار دورة تصميم الجرافيك والإنفوجراف للأسبوع الثاني على التوالي، ويستفيد منها 35 متدرب، وذلك في ضوء الجهود المبذولة لمواكبة العاملين بالمحليات للوسائل التكنولوجية الجديدة وتوصيل رسالتهم بالطرق الحديثة التي تلائم مواقع التواصل المختلفة، 

وأشار "آمنة" إلى أن الدورة ستتناول مقدمة نظرية عن الفيديو والمونتاج، وأنواع ومجالات الموشن جرافيك، والواجهة الرئيسية لبرنامجيAfter effect, premiere، وأنواع وصيغ الفيديو المختلفة، وفتح وحفظ الملفات بالصيغ المختلفة على برنامجي After effect, premiere.

واستيراد ملفات للعمل على برنامجي After effect, premiere، فضلاً عن ورش عمل تطبيقية للتعامل مع هذه البرامج، والتعامل مع Keyframes، وكيفية تصميم فيديو البوم صور، وتصميم فيديو وعمل الانتقالات والتأثيرات.

وطريقة الكتابة على الفيديو، وتصميم lower Third، وورشة تطبيقات عملية على تصميم فيديو لألبوم صور، ومونتاج فيلم من مشاهد قصيرة، والتعامل مع Effects، وكيفية فصل ال Chroma، والتعامل مع expression، والتعامل مع Audio، وتنفيذ ورشة تجهيز وتحريك مشهد كامل على برنامج After .effect

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط