الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، رونالدو ملك الأرقام القياسية في المباريات النهائية

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

يعتبر نهائي دوري أبطال أوروبا حلم كبير لكل شخص، حيث يبحث الكثير من اللاعبين على فرض سيطرتهم في نهائي البطولة وتحطيم أرقام قياسية مميزة في المباراة الأهم والمنتظرة.

أهم أرقام نهائي دوري أبطال أوروبا

يعتبر كريستيانو رونالدو صاحب أبرز الأرقام القياسية بنهائي دوري أبطال أوروبا، وقد حقق اللاعب العديد من الأرقام المميزة بالبطولة الأوروبية التي سوف نسردها لكم.

كريستيانو رونالدو أكثر من توج بدوري أبطال أوروبا 5 مرات برفقة كلاً من:"مارسيلو، لوكا مودريتش، توني كروس، ناتشو فيرنانديز، داني كارفخال"، وفي حالة تحقيق ريال مدريد البطولة اليوم سوف تصبح المرة السادسة للعديد من هؤلاء اللاعبين.

لعب كريستيانو رونالدو نهائي دوري أبطال أوروبا 6 مرات كأكثر من شارك بالمباراة النهائية في تاريخ البطولة، تعرض لهزيمة واحدة وحقق 5 ألقاب.

سجل كريستيانو رونالدو 4 أهداف في نهائي البطولة، كأكثر من أحرز أهداف بنهائي دوري أبطال أوروبا.

حقق رونالدو مرتين رجل المباراة في نهائي دوري الأبطال، كأكثر من حقق هذه الجائزة في تاريخ البطولة، لذلك يمكن أن نطلق عليها دوري أبطال كريستيانو رونالدو.

أرقام كريستيانو رونالدو في نهائي دوري أبطال أوروبا

تمكن المدرب كارلو أنشيلوتي من الوصول للمباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا بـ6 مرات، تمكن من تحقيق البطولة في 4 مناسبات ليعتبر أكثر مدرب تحقيقًا للبطولة الأوروبية في التاريخ، وهو مرشح اليوم للحصول على البطولة للمرة الخامسة في تاريخه،  يليه زين الدين زيدان وبيب جوارديولا بـ3 ألقاب.

حقق داني كارفخال رقم قياسي كبير بنهائي الأبطال، حيث بات اللاعب الوحيد في ريال مدريد الذي شارك في 6 نهائيات دوري أبطال أوروبا بشكل أساسي مع ريال مدريد وهو رقم عجز عن تحقيقه نجوم كبار مروا على النادي الملكي.

أرين روبين أكثر من سدد في نهائي دوري أبطال أوروبا برصيد 15 تسديدة وحدث هذا الأمر في نهائي 2012 امام تشيلسي الإنجليزي.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط