الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

حماس ترحب بخطاب بايدن بشأن وقف إطلاق النار في غزة

رد حماس على قرارات
رد حماس على قرارات بايدن

 حماس، نشر المتحدث الرسمي لحركة حماس في بيان صادر له اليوم، معلقا على خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن، موضحا أن حماس تؤيد أي قرار من شأنه أن يسمح بوقف إطلاق النار، وإعادة الشعب الفلسطيني لدولتهم مرة أخرى، وأعمارها من جديد دون حرب، مع انسحاب قوات الكيان الصهيوني من فلسطين.

بيان رد حماس

وصرحت الحركة على لسان المتحدث الرسمي خلال بيانها، أنها تنظر بإيجابية وتريد السلام للشعب الفلسطيني، مطالبة بالحرية لشعب فلسطين من الاحتلال، قائلة:"ننظر بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس بعد دعوته لوقف إطلاق النار الدائم، وانسحاب قوات الاحتلال من قطاع غزة وإعادة الإعمار وتبادل للأسرى".

حرب غزة

وأكدت حماس، أنها على استعداد دائم للتعامل مع جميع المقترحات التي تقوم على أساس السلم ووقف إطلاق النار وقتال الشعب الفلسطيني الأعزل وإعمار غزة مرة أخرى وعودة النازحين من المخيمات إلى منازلهم وإنجاز صفقة تبادل الأسري بشرط التزام الصريح لجيش الاحتلال.

أحدث مقترح لصفقة الرهائن

وكان كشف الرئيس الأمريكي جو باين، مساء اليوم الجمعة 31 مايو 2024 عن صفقة مقترح الهدنة، حيث كانت أعلنت إسرائيل عن أقتراح هدنة لوقف أعمال القتال لمدة 6 أسابيع خلال المرة الأولي من الهدنة في غزة، مشيرًا إلى أن تل أبيب تقدم مقترحات جديد مكونه من 3 مراحل للسلام.

جو بايدن

وأضاف جو باين، خلال مؤتمر بالبيت الأبيض، أمس أن هناك 3 مقترحات جديدها تقدمها إسرائيل لحل الأزمة على أن تكون المرحلة الأولي تقوم على وقف إطلاق النار والقتال لمدة 6 أسابيع، بالإضافة لاطلاق سراح جميع الرائهن هو خارطة طريق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط