الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

هل توقفت الحرب في غزة 2024،إسرائيل توافق على تبادل الأسرى ووقف النار

هل توقفت الحرب في
هل توقفت الحرب في غزة 2024

هل توقفت الحرب في غزة 2024 ، سؤال يطرحه كثير من المواطنين في العالم العربي والإسلامي بعدما دعت الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية ودولة قطر بصفتهم وسطاء لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن كلا من حماس وإسرائيل إلى التوصل إلى اتفاق يعكس المبادئ التي وضعها الرئيس بايدن في 31 مايو 2024.

أفادت قناة إسرائيلية اليوم السبت بأن تل أبيب وافقت على قبول 33 محتجزا لدى حماس حيا أو ميتا في المرحلة الأولى من صفقة إسرائيلية أعلن عنها الرئيس الأمريكي جو بايدن. 

أوضحت هيئة البث الإسرائيلية مساء اليوم السبت أن الاتفاق يشمل إطلاق سراح المحتجزين والجنود والمصابين في المرحلة الأولى، مع حق إسرائيل في استئناف القتال في حالة خرق حماس لشروط الصفقة. 

أشارت القناة إلى أن المرحلة الثانية من الصفقة تتضمن إطلاق سراح الرجال والجنود والمصابين الآخرين، بينما يشمل الجزء الأخير من الاتفاق إطلاق سراح الجثث. 

هل توقفت الحرب في غزة 2024 

وردا على هل توقفت الحرب في غزة 2024 فإن الإجابة بأننا  بالفعل نقترب من وقف الحرب بعدما كشف بيان مشترك صادر عن وزارة الخارجية في مصر أن كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية ودولة قطر مجتمعين، بصفتهم وسطاء في المناقشات الجارية لضمان وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين،يدعون كلاً من حماس وإسرائيل لإبرام اتفاق يجسد المبادئ التي حدَّدها الرئيس بايدن في 31مايو 2024.

مجلس الحرب الإسرائيلي يوافق على الخطوط العريضة لاتفاق وقف إطلاق النار

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام العبرية، أكد مصدر سياسي موافقة مجلس الحرب الإسرائيلي على الخطوط العريضة لاتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع حركة حماس.

ووفقًا لصحيفة "إسرائيل هيوم"، نقل مصدر سياسي مساء اليوم السبت أن هناك موافقة إسرائيلية على تبني الخطوط العريضة في مجلس الحرب، مع التركيز الآن على ممارسة الضغط على حماس، وفقًا لادعائه.

كانت حركة حماس قد رحبت بالمقترح الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس، والمتعلق باتفاق لوقف إطلاق النار الدائم وتبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل.

إسرائيل دمرت غزة .. والحصيلة 36 ألف شهيد فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء

 وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل ساعات عن مقترح لوقف الحرب في غزة يشمل ثلاث مراحل، معتبرا أنه "حان الوقت لإنهاء هذه الحرب".

تلقت دعوة بايدن ترحيباً واسعاً، حيث أعرب الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة عن رؤيتهما للمقترح كمصدر لـ "بصيص أمل" لإنهاء الحرب. 

في بيان صدر يوم الجمعة، أكدت "حماس" استعدادها للتعامل بشكل بنّاء مع أي مقترح يستند إلى وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب كامل من غزة، مع إعادة الإعمار وعودة النازحين إلى منازلهم، وتحقيق صفقة تبادل جادة للأسرى والمحتجزين. 

ودمرت إسرائيل غزة على مدار 8 أشهر وتسببت عملياتها العسكرية الغاشمة في استشهاد أكثر من 36 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء.

 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط