الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

ريال مدريد يتوج بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على بروسيا دورتموند

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

توج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشر في تاريخه، وذلك بعد تحقيق الفوز على بروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا2024 المقامة على ملعب ويمبلي.

أحداث المباراة

شهد الشوط الأول فرص مهدرة من بروسيا دورتموند لكن بدون تغيير في النتيجة، الشوط الثاني استفاق ريال مدريد وتمكن من تسجيل الفريق الملكي الهدف الأول عن طريق داني كارفخال في الدقيقة 73، قبل أن يسجل فينيسيوس جونيور الهدف الثاني في الدقيقة 82، وسجل بروسيا دورتموند هدف لكن الحكم ألغاه بسبب وجود حالة تسلل، ليتوج ريال مدريد بالبطولة الخامسة عشر في تاريخه من دوري أبطال أوروبا.

طريق ريال مدريد لنهائي دوري أبطال أوروبا

وتمكن الفريق الملكي ريال مدريد من تصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا، حيث لم يتعرض لأي هزيمة وحقق انتصارات كاملة بـ6 مباريات في المجموعات وهو شيء لم يعتد عليه ريال مدريد في دور المجموعات.

بدأ مرحلة الإقصائيات أمام لايزيج الألماني وتأهل الفريق الملكي بصعوبة بتحقيق الفوز ذهابًا وإيابًا بهدفين مقابل هدف واحد، ليواجه مانشستر سيتي في الدور ربع النهائي ويتمكن ريال مدريد من التأهل بركلات الترجيح بعد التعادل في الذهاب والإياب بـ3-3، ليأتي الدور على بايرن ميونيخ ويتمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف واحد في مجموع المباراتين، ليصبح ريال مدريد على بعد 90 دقيقة فقط من بطولته رقم 15 في دوري أبطال أوروبا.

طريق بروسيا دورتموند للمباراة النهائية

وقع بروسيا دورتموند في المجموعة الأخيرة أو كما كان يلقب عليها مجموعة الموت، مع الميلان ونيوكاسل وباريس سان جيرمان، تمكن بروسيا من تصدر المجموعة والعبور لدور الـ16 ليواجه أيندهوفن ويتمكن من التأهل بهدفين لهدف في مجموع المباراتين.

وتوقعه القرعة في مواجهة أتليتكو مدريد في الدور ربع النهائي ليتمكن من عبور هذه العقبة بـ 5-4 مجموع المباراتين، ليواجه باريس سان جيرمان في نصف النهائي ويتمكن من عبور المباراة النهائية بعد تحقيق الفوز بهدفين مقابل لا شيء في مجموع المباراتين ويكون على بعد 90 دقيقة من البطولة الثانية للفريق الألماني.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.  

تم نسخ الرابط