الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تسليم المدفن الصحي الآمن بشبرامنت بتكلفة 35 مليون جنيه، صور

المدفن الصحي الآمن
المدفن الصحي الآمن بشبرامنت

تنفيذاً لتوجيهات وزيرة البيئة بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال البنية التحتية لمنظومة المخلفات، شاركت وزارة البيئة في التسليم النهائي للمدفن الصحي الآمن بشبرامنت بتكلفة 35 مليون جنيه.

في إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، وضمن بنود العقد الموقع بين وزارات البيئة والتنمية المحلية والتخطيط والهيئة العربية للتصنيع لتنفيذ مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات، شاركت وزارة البيئة في مراسم التسليم النهائي للمدفن الصحي الآمن بمنطقة شبرامنت إلى محافظة الجيزة، بالتنسيق مع الوزارات المعنية ومسؤولي المحافظة والهيئة العربية للتة، بتسليم المدفن للمحافظة، مما يضمن تنفيذ كافة الأعمال الواردة بعقود مراحل البنية الأساسية لمنظومة النظافة بالمحافظات.

مواصفات قياسية للمدفن الصحي فى شبرامنت

وأوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد أن المدفن الصحي بمنطقة شبرامنت يمتد على مساحة 18.75 فدان، ويشمل خلية دفن صحي وبحيرة تبخير لسائل الرشيح مؤمنة بسور من الدبش وبوابة حديدية. كما يحتوي المدفن على العديد من التجهيزات اللازمة لعمليات التشغيل، منها غرفة أمن، غرفة للمولدات تحتوي على مولدين كبيرين، ولوحة توزيع رئيسية، وأعمدة إنارة، وخزانات للمياه، بالإضافة إلى مبنى إداري رئيسي، وخزان وقود، ومغسلة سيارات، وشبكة مواسير لتجميع سائل الرشح، وبحيرة تجميع مبطنة بالخرسانة. كما يحاط المدفن بشبكة طرق خدمية.

 

 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي 

تم نسخ الرابط