الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

التموين تناقش طرح خبز مدعم لغير حاملي البطاقات التموينية، سعر الرغيف مفاجأة

طرح الخبز المدعم
طرح الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية

رغيف خبز مدعم سيطرح للمواطنين من غير حاملي البطاقات التموينية، سيكون سعره مفاجاة،  ما يعنى أن هناك تنافس قادم على سعر رغيف العيش بين وزارة التموين وأفران القطاع الخاص والخبز السياحي.

نرصد لكم عبر موقع "الأيام المصرية" تفاصيل كاملة حول قرار وزارة التموين طرح الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية.

المخابز

طرح الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم حالياً دراسة إمكانية طرح وتوفير الخبز المدعم لغير حاملي البطاقات التموينية وغير المستفيدين من منظومة الدعم بسعر التكلفة البالغ 125 قرشاً للرغيف، مبينًا أن هذا الإجراء يأتي في إطار الحرص على إتاحة الخبز لكافة الفئات، وفي الوقت نفسه، يستمر صرف الخبز المدعم لحاملي البطاقات التموينية بسعر 20 قرشاً للرغيف. 

الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية

صرف 291 مليون رغيف مدعم لحاملي البطاقة التموينية

وكشف وزير التموين، أنه في اليوم الأول من تطبيق سعر 20 قرشاً للرغيف، تم صرف حوالي 291 مليون رغيف خبز مدعم لحاملي البطاقات التموينية، مؤكدًا على استمرار عمل المخابز بكفاءة في إنتاج وصرف الخبز في جميع محافظات الجمهورية.

حصة الفرد من الخبز المدعم عبر بطاقة التموين

وفيما يتعلق بحصة الفرد من الخبز المدعم عبر بطاقة التموين، أكد "مصيلحي" على استمرار ثبات حصة الفرد عند 5 أرغفة يوميًا، وهو ما يعادل 150 رغيفًا شهريًا، حيث يستفيد من هذه المنظومة ما يقرب من 71 مليون مواطن. 

وأشار الوزير إلى جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية في العمل على إتاحة وتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة لأصحاب البطاقات، وذلك بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن شهريًا على البطاقة. بالإضافة إلى ذلك، تُطرح كل السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة في منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

الخبز المدعم

رفع سعر رغيف الخبز لـ 20 قرش

والجدير بالذكر، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق خلال مؤتمر صحفي، ارتفاع سعر رغيف الخبز بقيمة 15 قرش، ليصبح سعر الرغيف 20 قرشًا بدلًا من 5 قروش.

حيث كشف حينذاك، أن رغيف الخبز يكلف الدولة 1.25 جنيه، بينما يُباع للمواطنين بسعر 5 قروش، مما يعني أن الدولة تتحمل 1.20 جنيه لكل رغيف، مبينًا أنه سيتم رفع سعر رغيف الخبز إلى 20 قرشاً، بحيث ستظل الدولة تدعم كل رغيف بمبلغ 1.05 جنيه، مما يقلل العبء على الخزانة العامة.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط