الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

المالديف، تفاجأ العالم بموقفها مع الإسرائليين بسبب حرب غزة

جزر المالديف
جزر المالديف

كشفت شاشة القاهرة الإخبارية في بيان عاجل لها خلال الساعات القليلة الماضية بأن جزر المالديف أصدرت قرارً غير متوقع بمنع دخول الإسرائيليين إلي منطقة الأرخبيل الواقع بالمحيط الهندي، التي تشهر بمنتجعاتها الخالية، مع تصاعد الغضب العام بالدولة ذات الأغلبية المسلمة، نتيجة لاستمرار الحرب على سكان قطاع غزة.

جزر المالديف

قرار رئيس جزر المالديف الصادم الإسرائيليين: 

وأعلن محمد مويزو رئيس جزر المالديف خلال الساعات الأخيرة، قرار بتغيير القوانين، حتي يمنع كل من حامل لجواز السفر الإسرائيلي من الدخول مرة أخرى، إضافة إلي تجهيز لجنة فرعية للإشراف على العملية.

والجدير بالذكر أن، رئيس جزر المالديف سوف يعين مبعوثا، من أجل المساندة وتوفير كافة الاحتياجات الفلسطينية، مع إطلاق حملة لجمع التبرعات.

وأجرى عددًا من الإسرائيليين يصل نحو 11 ألف فردًا زيارة إلي المالديف العام الماضي، وهو ما يمثل نسبة 0.6% من إجمالي عدد السائحين الوافدين.

ومنذ شهور وجهت دولة إسرائيل بعض التحذيرات لمواطنيها من السفر للمالديف، موضحًا بأنه يوجد تزايد المشاعر المعادية لها، خاصة خلال فترة الحرب على سكان غزة، وورد التحذير، يرجع نتيجة الأجواء المعادية لإسرائيل، بما في ذلك تعليقات المسؤولين. 

وأضاف أيضا بأنه تم قطع العلاقات الدبلوماسية بينهم، وبالرغم من ذلك تسمح لمواطنيها بزيارة الدولة المشهورة بجزرها الخلابة.

الحرب في غزة 

إسرائيل دمرت غزة .. والحصيلة 36 ألف شهيد فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء

 وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل ساعات عن مقترح لوقف الحرب في غزة يشمل ثلاث مراحل، معتبرا أنه "حان الوقت لإنهاء هذه الحرب".

تلقت دعوة بايدن ترحيباً واسعاً، حيث أعرب الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة عن رؤيتهما للمقترح كمصدر لـ "بصيص أمل" لإنهاء الحرب. 

في بيان صدر يوم الجمعة، وأكدت "حماس" استعدادها للتعامل بشكل بنّاء مع أي مقترح يستند إلى وقف دائم لإطلاق النار وانسحاب كامل من غزة، مع إعادة الإعمار وعودة النازحين إلى منازلهم، وتحقيق صفقة تبادل جادة للأسرى والمحتجزين. 

ودمرت إسرائيل غزة على مدار 8 أشهر وتسببت عملياتها العسكرية الغاشمة في استشهاد أكثر من 36 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

 

تم نسخ الرابط