الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

مصر تواصل إرسال المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة

الانزال الجوي للمساعدات
الانزال الجوي للمساعدات المصرية لقطاع غزة

تواصل الدولة المصرية في إرسال المساعدات الإنسانية إلى أهالي قطاع غزة في سبيل إنقاذهم من الكارثة الإنسانية جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع التي أدت إلى وقوع عشرات الآلاف من الشهداء والمصابين أغلبهم من الأطفال والنساء مع قطع جميع الخدمات الطبية.

وتستمر مصر في إرسال المساعدات جواً وبراً من شاحنات تضمن الطعام والشراب والأدوية اللازمة بهدف رفع المعاناة عن أهالي القطاع، رغم احتلال القوات الإسرائيلية لمعبر رفح من الجانب الفلسطيني مما يعوق إرسال المشاحنات المصرية.

مصر تحمل إسرائيل مسئولية منع دخول المساعدات الإنسانية 

وأكد مصدر رفيع المستوى أن مصر تحمل إسرائيل مسؤولية منع دخول الشاحنات وإغلاق معبر رفح جراء سيطرتها على المعبر منذ 6 مايو الماضي.

وأوضح مصدر رفيع المستوى أن الاجتماع الثلاثي بين الوفود الأمنية لمصر وأمريكا وإسرائيل قد انتهى اليوم الإثنين، مع تمسك مصر بانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من معبر رفح من الجانب الفلسطيني حتى يتم التمكن من إرسال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ومجابهة المجاعة وقطع الخدمات الطبية والإبادة الجماعية التي تتعرض لهاأهالي القطاع.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط