الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزير الخارجية الاسباني خلال لقاءه بسامح شكري: نستمر في الضغط على إسرائيل لوقف الحرب في غزة

جوزيه مانويل وزير
جوزيه مانويل وزير الخارجية الاسباني

أوضح وزير الخارجية الإسباني خلال لقاءه مع سامح شكري، وزير الخارجية المصري، أن إسبانيا خلال الوقت الحالي، تستمر في الضغط على إسرائيل لوقف الحرب في غزة، ومنع ما يحدث من انتهاك للإنسانية داخل القطاع، والتوصل لحل فوري لوقف إطلاق النار بشكل مستمر ودائم، والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني.

وصرح وزير الخارجية المصري خلال لقائه مع جوزيه مانويل وزير الخارجية الإسباني، إنه سعيد بالحوار بينهما، معبرًا عن امتنانه بالتعاون المتكرر والمستمر بين الدولتين، إضافة إلى لقاءات رؤساء الدولتين، بهدف تعزيز العلاقات، والتأكيد على الصداقة المميزة.

وأوضح الوزير أن الحديث بينهما، تطرق إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين، ونسعى للوصول لرفع مستوى التبادل التجاري، كنوع من الاستفادة من العلاقات مع الشركات الإسبانية، بدعم الحكومة، وتوفير الضمانات، حتى يكون هناك مصالح مشتركة بين الدولتين.
وتابع: كل القضايا المرتبطة بالبحر المتوسط، لتحقيق الاستقرار، ووقف عمليات الهجرة غير الشرعية، مصر تستضيف حوالي 9 مليون مهاجر كنوع من الإنسانية.

سامح شكري وجوزيه مانويل

كما تطرق الحديث عن العلاقة المصرية الإسبانية، متطلعًا لاتخاذ إسبانيا لمواقف داعمة طوال الوقت، وهو ما يؤكد على علاقة مصر بالاتحاد الأوروبي، وهو ما يتيح لإسبانيا أن تكون أكثر معرفة بما يحدث في المجتمع الدولي والمحيط بهم.
وأوضح أن مصر تسعى للتعامل مع القضايا المحيطة، مثل أزمة السودان، وأزمة ليبيا، موضحًا أنه يرى أن الحرب في غزة تسبب في أضرار اقتصادية بالغة، متطلعًا في استمرار العلاقة بين البلدين، حتى تتمكن مصر من استمرار سياستها في إطار التنمية المستمرة لعلاقة الدولتين.

وقال وزير الخارجية إن مصر تحترم قرارات محكمة العدل الدولية، ولا بد أن يكون هنا إطار مؤسسي لحماية حقوق الجميع، والخروج عن هذا الإطار، يعرض الجميع لمخاطر الفوضى، مثمنًا السياسة الإسبانية التي تدعم هذه الخطوات، كنوع من دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامة دولته.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط