الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تعليمات صارمة من وزير الشباب والرياضة لاتحاد الكرة بسبب روي فيتوريا

أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه أخطر اتحاد كرة القدم المصري برئاسة جمال علام، للبحث عن حل أزمة البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر الأول.

وزير الشباب يوجه بحل أزمة فيتوريا

وقال أشرف صبحي في تصريحات إذاعية: إنه جاء في حديثه مع الجبلاية برفضه القاطع في تصريحات البرتغالي روي فيتوريا عن مصر بشكل غير لائق في وسائل الإعلام الخارجية، ويجب أن يكون هناك حل للأزمة في أسرع وقت".

تصريحات فيتوريا عن اتحاد الكرة

ومنذ أيام قليلة خرج فيتوريا بتصريحات إعلامية يكشف من خلالها أسباب رحيله عن المنتخب المصري، قائلاً، خروجنا من بطولة أمم إفريقيا له أمور خاصة، والاتحاد المصري لم يوفر لنا سبل الرحة مثل الإقامة في الفندق والأرضية التي نتدرب عليها بالإضافة للمسافة الكبيرة بين الفندق وملعب التدريب لذلك تأثرنا كثيراً".

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم وجه الشكر للروي فيتوريا بعد خروج المنتخب المصري مبكرا من دور الـ16 ببطولة كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار.

روي فيتوريا طالب بالحصول على مستحقاته كاملة بعد فسخ عقده من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم، كما هدد بالتصعيد للفيفا في حال تقصير من قبل مسئولي اتحاد الكرة، ويمتلك البرتغالي شرطاً جزائيًا 3 أشهر من راتبه، ويقدر الشرط الجزائي بـ600 ألف يورو قيمة الثلاثة أشهر.

ويستعد المنتخب المصري الأول لمواجهة بوركينا فاسو، يوم الخميس المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساء، ضمن إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الاولى، رفقه كل من، بوركينا فاسو، إثيوبيا، غينيا بيساو، سيراليون، جيبوتي.

ترتيب المنتخب المصري في المجموعة الأولى في مجموعات تصفيات مونديال 2026
1 - منتخب مصر 6 نقاط.

2- منتخب بوركينا فاسو 4 نقاط.

3- منتخب غينيا بيساو 4 نقاط.

4- منتخب سيراليون 1 نقطة.

5- منتخب إثيوبيا 1 نقطة.

6- منتخب جيبوتي 0 نقاط.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط