الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

ثلاثة مدربين كبار متوقع رحيلهم بعد يورو 2024

يورو 2024
يورو 2024

ينتظر عشاق كرة القدم انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا "يورو"2024، حيث من المقرر أن تستضيف ألمانيا النسخة السابعة عشر من البطولة القارية في شهر يونيو الجاري.

تستضيف ألمانيا بطولة كأس أمم أوروبا للمرة الثالثة في التاريخ، بعد استضافت البطولة في عام 1988، بالإضافة إلى استضافة 4 مباريات في يورو 2020 المشتركة.

ومن المتوقع رحيل بعد المدربين الكبار حال عدم تتويجهم بـ يورو 2024، ويأتي على رأس الراحلين " ديديه ديشامب" مدرب منتخب فرنسا، " جاريث ساوثجيت" مدرب منتخب إنجلترا، " جوليان ناجلسمان" مدرب منتخب ألمانيا".

ديديه ديشامب

تولي ديديه ديشامب تدريب منتخب فرنسا في صيف 2012، ويمتلك المدير الفني للديوك عقدا ينتهي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2026.

وقاد ديشامب منتخب بلادخه كمدرب، في بطولة كأس أمم أوروبا مرتين عامي 2016 و2020 حيث كان وصيف البطولة الأولي بعد خسارة المباراة النهائية ضد البرتغال، بينما ودع البطولة الثانية من دور ثمن النهائي بركلات الترجيح ضد سويسرا.

ومن المتوقع أن تكون بطولة كأس أمم أوروبا " يورو" 2024 الأخيرة للمدرب الفرنسي مع الديوك، حال فشل التتويج باللقب القاري الغائب عن فرنسا منذ عام 2000.

ديديه ديشامب

جاريث ساوثجيت

تولي جاريث ساوثجيت تدريب منتخب إنجلترا في صيف 2016 ويمتلك المدير الفني الإنجليزي عقدا مع منتخب الأسود ينتهي في فترة الانتقالات الصيفية عام 2026.

وقاد جاريث ساوثجيت منتخب إنجلترا في بطولة كأس أمم أوروبا مرة واحدة فقط كمدرب، حيث احتل وصافة البطولة القارية في يورو 2020 بعد الخسارة في المباراة النهائية ضد إيطاليا بركلات الترجيح.

ومن المتوقع أن تكون بطولة كأس أمم أوروبا "يورو" 2024 هي الأخيرة للمدرب الإنجليزي، حال فشل التتويج باللقب القاري حيث ذكرت العديد من التقارير الصحفية أن المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مرشح لخلافة ساوثجيت.

جاريث ساوثجيت

جوليان ناجلسمان

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم في وقت سابق تمديد عقد المدرب جوليان ناجلسمان حتى صيف 2026، رغم تعينه خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لقيادة المانشيفت في بطولة كأس أمم أوروباالمقبلة المقامة في الأراضي الألمانية.

وأشارت تقارير صحفية عالمية أن جوليان ناجلسمان أحد المرشحين لخلاقة الإسباني بيب جوارديولا في تدريب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الموسم المقبل.

ومن المتوقع رحيل المدرب الشاب عن تدريب منتخب ألمانيا في حال الخروج مبكرا من بطولة كأس أمم أوروبا " يورو" 2024 كما حدث مع يواخيم لوف الذي ودع يورو 2020 من دور ثمن النهائي ومؤخرا هانز فليك الذي ودع كأس العالم من دور المجموعات.

جوليان ناجلسمان

مجموعات يورو 2024 

المجموعة الأولي 

مجموعات يورو 2024

ألمانيا – اسكتلندا – هنغاريا – سويسرا

المجموعة الثانية 

ألمانيا – كرواتيا – إيطاليا – ألبانيا 

المجموعة الثالثة 

إنجلترا – سلوفينيا – الدنمارك – صربيا 

المجموعة الرابعة 

فرنسا – هولندا – بولندا – النمسا 

المجموعة الخامسة 

بلجيكا – سلوفاكيا – أوكرانيا – رومانيا 

المجموعة السادسة

تركيا – البرتغال – جورجيا – جمهورية التشيك

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط