الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

عدد أيام أجازة عيد الأضحى 2024، راحة 9 أيام وقرار حكومي هام

عيد الأضحى
عيد الأضحى

عدد أيام أجازة عيد الأضحى، زادت نسبة البحث على محرك البحث "جوجل" خلال الساعات القليلة الماضية لدى الموظفين والعاملين في القطاعين العام والخاص عن عدد أيام الإجازات الرسمية في يونيو 2024، مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وحول عدد أيام عيد الأضحى المبارك  يُلاحظ أن شهر يونيو سيشهد 6 أيام إجازة رسمية، بالإضافة إلى يومي الجمعة والسبت وتبدأ الإجازات بيوم عرفة في 15 يونيو 2024، ويكون عيد الأضحى المبارك في 16 يونيو، وتنتهي الإجازات بثورة 30 يونيو، مما يجعل عدد أيام الإجازات في هذا الشهر تصل إلى نصف الشهر.

ووفقًا لتوقعات معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن شهر ذو الحجة سيبدأ بعد اقتران يوم 29 ذو القعدة 1445 هجريًا، الموافق 6 يونيو 2024 ميلاديًا.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 

ومن المتوقع أن تصل عدد أيام إجازة عيد الأضحى 2024 إلى 9 أيام متواصلة لجميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص، وستكون الإجازة مدفوعة الأجر، وذلك في انتظار القرار الرسمي بعدد الأيام المقررة الذي سيُعلن عنه مجلس الوزراء.

أول أيام عيد الأضحى المبارك

ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن عدد أيام الإجازة بعد استطلاع هلال شهر ذي الحجة 1445 هجريًا، لتحديد يوم الوقفة وأول أيام عيد الأضحى المبارك، ومن ثم يتم الإعلان عن الإجازة الرسمية التي ستحددها الدولة، والتي من المتوقع أن تكون الأطول خلال هذا العام.

يقترب عيد الأضحى المبارك، ومعه يحمل الكثير من الفرح والبهجة لقلوب المسلمين في جميع أنحاء العالم. يتجه المسلمون صباح أول أيام العيد إلى المساجد لأداء صلاة العيد، ويتبادلون التهاني والتبريكات في جو يملؤه السرور والبهجة.

 موعد عيد الأضحى فلكيا 2024

يصادف عيد الأضحى هذا العام يوم الأحد الموافق 16 يونيو2024، ويوافق هجريًا العاشر من شهر ذي الحجة ويمتد لمدة 4 أيام في معظم الدول العربية .

وبالنسبة لانتهاء عيد الأضحى لهذا العام:

إجازة عيد الأضحى في الدول العربية

أما بالنسبة لإجازة عيد الأضحى في الدول العربية، فتختلف بين الدول، وتُصدر البيانات الرسمية بشأنها في وقت لاحق قبل حلول أيام العيد. وفقًا لقانون العمل في المملكة العربية السعودية، تكون إجازة عيد الأضحى كما يلي:

تبدأ الإجازة يوم 5 من ذي الحجة 1445، وهو يوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو 2024م. تنتهي إجازة القطاع الحكومي يوم 17 من ذي الحجة، وهو الأحد الموافق 23 يونيو 2024م.

أما في مصر، فتكون إجازة عيد الأضحى يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024، والتاسع من ذي الحجة 1445، أي يوم وقفة عرفات تنتهي رسميا يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024، وهو الثالث عشر من ذي الحجة 1445، آخر أيام عيد الأضحى المبارك.

تختلف إجازة عيد الأضحى في باقي الدول العربية بشكل مشابه، وتتضمن مدة الإجازة عدة أيام، مما يتيح للمسلمين الاحتفال بالعيد وتأدية الشعائر الدينية والاجتماعية المتعلقة به.

جدول إجازات عيد الأضحى المبارك  

1- الجمعة 14 يونيو (عطلة أسبوعية).

2- السبت 15 يونيو (وقفة عيد الأضحى المبارك فلكيا).

3- الأحد 16 يونيو (أول أيام عيد الأضحى).

4- الاثنين 17 يونيو (ثاني أيام عيد الأضحى).

5- الثلاثاء 18 يونيو (ثالث أيام عيد الأضحى).

6- الأربعاء 19 يونيو (رابع أيام عيد الأضحى).

7- الخميس 20 يونيو (من المتوقعأن تكون ضمن  عيد الأضحى).

8- الجمعة 21 يونيو (عطلة أسبوعية).

9- السبت 22 يونيو (عطلة أسبوعية).

موقع الأيام، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط