الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تشكيل الحكومة الجديدة 2024، حزب مصر أكتوبر: نريد مجموعة اقتصادية قوية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع بين الرئيس السيسي ورئيس الوزراء

تشكيل الحكومة الجديدة في مصر 2024 ، تتزايد التكهنات في الشارع السياسي خلال الساعات الماضية في أعقاب تقدم الدكتور مصطفى مدبولي باستقالة وحكومته، وصدور التكليف الرئاسي له بسرعة تشكيل حكومة جديدة.

عن تشكيل الحكومة الجديدة في مصر 2024، أكد محمد عزت، مساعد رئيس حزب مصر أكتوبر، في تصريحات خاصة لموقع "الأيام المصرية"، أن قرار استقالة الحكومة خلال الساعات الأخيرة، لم يكن متوقعا وفاجأ الجميع .

جانب من مجلس الوزراء 

تشكيل الحكومة الجديدة في مصر 2024

دعا مساعد رئيس حزب مصر أكتوبر للتمهل عند تشكيل الحكومة الجديدة في مصر 2024 واختيار وزراء يتمتعون بالقدرات والكفاءة ، خاصة في الجانب الاقتصادي، نظرًا لأننا في حاجة لمجموعة اقتصادية قوية للحكومة.

 ووطالب بضرورة اختيار وزير استثمار ضمن التشكيل الجديد للحكومة، وكذلك مشرفا على المجموعة الاقتصادية بدرجة نائب رئيس وزراء.

وأوضح عزت بأن يجب أن تكون الأولوية للحكومة الجديدة جذب الإستثمارات المحلية والعربية والأجنبية، كما ننتظر منها أن تولي اهتماما بالاصلاح الإداري للجهاز الحكومي في الدولة.

أشار إلى أن الهدف من تشكيل الحكومة الجديدة في مصر 2024 سد عجز الموازنة، وأيضا جذب الاستثمارات، والعمل على تقليل نسبة البطالة، وسرعة توفير فرص عمل للشباب.

 وعبر عن أمله في أن يضم  تشكيل الحكومة الجديدة في مصر 2024 وزيرا للاصلاح الإداري، وتسهيل اجراءات الحصول على تراخيص وغيرها من الاجراءات الحكومية المقدمة للمواطن في كافة الأنشطة ، وأن تدار منظومة الدعم  بكفاءة وشفافية وحوكمة، حتى يصل الدعم لمستحقيه.

تضمن التكليف الرئاسي لمدبولي فور تقديم استقالة حكومته  باختيار وزراء من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة، لتحقيق عدد من الأهداف منها :

  • الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية
  • وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم
  • مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية
  • على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب بما يعزز ما تم إنجازه مؤخرًا
  • تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

موقع الأيام، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، في شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط