الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تشكيل الحكومة الجديد 2024 ينعش البورصة، خبير اقتصادي يكشف مفاجآت الأيام القادمة

برنامج أرقام واسواق
برنامج أرقام واسواق المذاع على قناة أزهري

تشكيل الحكومة الجديد 2024، كشف الخبير الاقتصادي، باسل أبو غنيمة، المحلل المالي، عن التأثير الفوري والعاجل لاستقالة الحكومة وتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء  بإعادة تشكيلها ، على أداء البورصة المصرية ومؤشراتها خلال الفترة القادمة .

وحول تشكيل الحكومة الجديد 2024 أكد أبو غنيمة وأشار أبو غنيمة، خلال حديثه في برنامج "أرقام واسواق" المذاع على قناة أزهري أن تغيير التشكيلة الوزارية سيكون له تأثير هام على السوق المصري وسوق المال، مشددًا على أهمية وجود خلفيات اقتصادية قوية في ظل التحديات الحالية، والتي من الممكن أن تؤثر على أداء البورصة.

تشكيل الحكومة الجديد 2024

وأشار الخبير الاقتصادي إلى أن تعيين تكنوقراط ذوي خبرة اقتصادية كبيرة سيكون له تأثير إيجابي على ارتفاع السوق، في حين حذر من تشكيل حكومة تعتمد على النهج القديم.

وأوضح أن الوضع الاقتصادي في مصر يتطلب حكومة قوية وعلى دراية بالتحديات الاقتصادية المحلية والعالمية، معربًا عن أمله في أن تتكون الحكومة الجديدة من وزراء ذوي خلفيات اقتصادية تساهم في تحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي.

أوضح الخبير الاقتصادي، باسل أبو غنيمة، المحلل المالي، أن البورصة المصرية تشهد حاليًا موجة تصحيحية تتزايد، مشيرًا إلى أن هذه الانخفاضات تمثل فرصة كبيرة للشراء على المدى المتوسط والطويل، نظرًا لأن الأسعار في الوقت الحالي متدنية، ومؤكدًا أن الاتجاه العام سيكون صاعدًا على المدى البعيد.

وأشار أبو غنيمة، إلى أن خمسة أسهم في البورصة المصرية، في قطاعات متنوعة مثل البتروكيماويات والاستثمارات المالية والأدوية والعقارات، سجلت أعلى ارتفاع في تداولات اليوم بنسب تراوحت بين 5 و 11%، على الرغم من الهبوط الشامل للمؤشرات.

وأوضح المحلل المالي أن هناك توازنًا بين القوى البيعية والشرائية في السوق المالية، وأشار إلى أن منطقة التشبع البيعي قد تكون فرصة للمستثمرين في المدى المتوسط لتجميع مراكز في مرحلة الهبوط المقبلة.

وفيما يتعلق بإشباع الطلب على السوق، أشار إلى أن هناك فرصًا كبيرة للمستثمرين في بناء مراكز مالية على المدى المتوسط، ونصح المستثمرين بمراقبة السوق والاستفادة من الفرص المتاحة لتحقيق العائد المالي المرجو.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط