الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

يورو 2024، إحصائيات مثيرة في تاريخ أعرق البطولات العالمية

منتخب اسبانيا
منتخب اسبانيا

ينتظر الجميع بشغل كبير بطولة الأمم الأوروبية 2024، حيث ستقام البطولة على الأراضي الألمانية، وسوف تنطلق خلال أقل من أسبوعين من الأن.

وتعتبر هذه النسخة من البطولة ستكون مميزة، حيث يتسلح جميع المنتخبات بأبرز العناصر وجميع المنتخبات متعطشون من أجل لقب قاري جديد.

ويوفر لكم موقع «الأيام المصرية» تقارير عن أبرز المنتخبات بشكل يومي حتي انطلاق البطولة، تضعكم في الطريق التعريفي للبطولة الأوروبية من أجل معرفة كافة الخلفيات عن المنتخبات الكبيرة قبل انطلاق النسخة الجديدة.

لكن في السطور التالية سوف نوافيكم ببعض الاحصائيات الخاصة بالبطولة الأوروبية..

أهم الأرقام القياسية في بطولة أمم أوروبا

15 نسخة ماضية تمكن 10 منتخبات فقط من التتويج بها، لكن أكثر من توج بالبطولة "المانيا، إسبانيا" حيث حققها كل منتخب في 3 نسخ، خلفهم يأتي المنتخب الفرنسي بنسختين سبع نسخ أخري توج بها 7 منتخبات مختلفة.

إسبانيا

اما أكثر منتخب تحقيقًا للوصافة هو المنتخب الألماني برصيد 6 مرات وهو رقم كبير للماكينات الألمانية، يعتبر المنتخب الإسباني هو الوحيد الذي تمكن من تحقيق البطولة في نسختين بشكل متتالي عامي:"2008،2012".

يعتبر المنتخب الألماني هو الأكثر مشاركة في مباريات هذه البطولة برصيد 49 مباراة، وحقق الفوز في 26 مباراة كأكثر منتخب تحقيقًا للفوز بالبطولة الأوروبية.

تعتبر مواجهة إسبانيا بإيطاليا هي المباراة الأكثر حدوث في البطولة، حيث تواجها المنتخبان في 6 مباريات وسوف تحدث للمرة السابعة هذه النسخة عندما يواجهان بعضهما البعض في دور المجموعات.

أول هدف تم تسجيله في البطولة عن طريق اللاعب اليوغسلافي ميلان جاليتش في المباراة التي جمعت منتخب بلاده بمواجهة منتخب فرنسا، بينما أكثر اللاعبين تسجيًلا في تاريخ البطولة هو البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 14 هدف خلال 25 مباراة بعد المشاركة في 5 نسخ، والمشاركة السادسة لرونالدو ستكون هذا الصيف.

ميلان جاليتش صاحب أول هدف في تاريخ اليورو

أسرع هدف تم تسجيله في تاريخ البطولة كان عن طريق الروسي ديميتري كيريتشينكو، وكان الهدف بعد مرور 67 ثانية فقط في مواجهة اليونان بالأمم الأوروبية عام 2004.

ديميتري كيرتشينكو صاحب أسرع هدف في تاريخ البطولة

أصغير اللاعبين تسجيًلا للأهداف هو السويسري يوهان فونلانتين في مواجهة فرنسا باليورو عام 2004 عندما كان يبلغ 18 عام و141 يوم، بينما أكبر لاعب تسجيلًا للأهداف في اليورو النمساوي إيفيكا فاستيك عندما سجل وعمره 38 سنه و257 يوم ضد منتخب بولندا في يورو 2008.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط