الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

كيف أتخلص من توتر الثانوية العامة،خبير نفسي: «اللي أعصابه في تلاجة مريض»

مروة شتلة
مروة شتلة

كيف أتخلص من توتر الثانوية العامة ، سؤال تطرحه كثير من الأسر التي يدرس أحد أبنائها بالشهادة الثانوية مع إعلان حالة الطوارئ مع قرب دخول امتحانات الثانوية العامة 2024.

كيف أتخلص من توتر الثانوية العامة

وردا على سؤال كيف أتخلص من توتر الثانوية العامة يؤكد أستاذ الطب النفسي الدكتور هشام رامي، أن حالة التوتر والقلق التي تنتاب الأسر المصرية في فترات امتحانات الثانوية العامة أمر طبيعي وحالة إيجابية تدفع للأمام نحو النجاح، وأنه ليس هناك شخص لا يصاب بالتوتر.

وأوضح في مداخلة هاتفية، ببرنامج البيت، مع الإعلامية مروة شتلة، على قناة الناس، اليوم الثلاثاء، أنه ليس هناك إنسان لا يتوتر، قائلا: "مفيش حاجة اسمها إنسان أعصابه في تلاجة، الإنسان الذي لا يصاب بالتوتر يبقى إنسان مريض، ربنا خلق فينا ما يطلق عليه التوتر بمستويات منخفضة علشان يدفعنا للأمام، المشكلة تبدأ فقط عندما يزيد التوتر عن حده، فينقلب إلى ضده".

وتابع: محاولة مقاومة التوتر، تؤدي إلى نتيجة عكسية، لذلك علينا أن ندرك أن من حقنا أن نتوتر".

كيف أتخلص من توتر الثانوية العامة؟ خبير يقدم 4 نصائح

وأضاف أستاذ الطب النفسي أن هناك بعض العادات الواجب اتباعها كي نوفر لأبناءنا الطلاب بيئة جيدة، منها:

  • ترك الأبناء يعبرون عن قلقهم.
  • عدم تقمص دور الناصح والمعلم.
  • اتباع نظام غذائي مناسب مزود بالسلطات والخضروات والفاكهة والسمك وغيره.
  • شرب ماء بالدرجة الكافية والمناسبة لكل أفراد الأسرة وليس الطلاب فقط.

كما شدد أستاذ الطب النفسي الدكتور هشام رامي، على ضرورة تنظيم الوقت وساعات المذاكرة، وتخفيف الضغط على الطلاب في أوقات الراحة.

جدير بالذكر أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أطلقت قناة الناس في ثوبها الجديد، من خلال تقديم مجموعة متنوعة من البرامج الثقافية والفنية والدينية، وذلك منذ مطلع عام 2023.

 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط