الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

لعنة الأهلي تتسبب في موسم صفري للوداد المغربي

فريق الوداد المغربي
فريق الوداد المغربي

مازال فريق الوداد المغربي يدفع ضريبة الهزيمة أمام النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023، حيث لم يحقق أي بطولة خلال الموسم الحالي سواء على الصعيد المحلي والإفريقي.
يعد فريق الوداد البيضاوي المغربي إسما له باع كبير داخل القارة السمراء بشكل عام والمغرب بشكل خاص، نظراً لتمرسه في حصد البطولات المحلية والقارية خلال السنوات الأخيرة الماضية.
ونجح النادي المغربي في مصارعه كبرى الفرق على مستوى القارة الإفريقية خلال السنوات القليلة الماضية، والذي تمكن من حصد البطولة الأغلي ثلاث مرات من قبل، وآخرها التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا نسخة 2022، على حساب النادي الأهلي.
وعلى المستوى المحلي تمكن فريق الوداد البيضاوي المغربي من تحقيق الأرقام القياسية من حيث التتويج بالبطولة الوطنية المغربية 22 مرة كأكثر الفرق حصدا لها، وكذلك كأس السوبر المغربي16مرة، وبطولة كأس العرش المغربية 9مرات.

ماذا حدث في الوداد المغربي بعد خسارة اللقب الإفريقي أمام الأهلي ؟

شهد الفريق المغربي انتكاسة كبيرة بداخله على المستوى الفني والإداري، بعد الخسارة أمام الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا
نسخة 2023، بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع المباراتين.

حسرة لاعبي الوداد عقب خسارة النهائي الإفريقي أمام الأهلي

وإتخذت إدارة النادي المغربي قرار إقالة البلجيكي سفين فاندنبروك من تدريب الفريق وتعيين عادل رمزي خلفا له، الذي لم يستمر طويلاً على رأس القيادة الفنية، وذلك بعد الهزيمتين المفاجأتين أمام جوانينج جالاكسي البتسواني وأسيك ميموزا الإيفواري، لحساب الجولتين الأولي والثانية من منافسات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا2024.

سفين فاندنبروك مدرب الوداد السابق

مما جعل سعيد الناصيري رئيس نادي الوداد البيضاوي المغربي يفكر في التعاقد من جديد مع التونسي فوزي البنزرتي لتولي تدريب الفريق، وذلك بسبب معرفته الكبيرة باللاعبين، وأنه الوحيد الذي لديه القدرة على إخراج الفريق من أزمتة الإفريقية.

واحتل وداد الأمة المركز الثالث في المجموعة الثانية  برصيد 9نقاط شمن فوز في 3مباريات والخسارة في مثلهما، ليتأهل فريقي اسيك ميموزا الإيفواري وسيمبا التنزاني أصحاب المركز الأول والثاني إلي دور الستة عشر، بينما ودع فريق الوداد وجوانينج جالاكسي البطولة.
لم يسلم فوزي البنزرتي من وتيرة تغيير المديرين الفنيين للفريق الأحمر، حيث قرر أن يرحل عن القيادة الفنية للفريق بعد أخفاقة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، وأيضاً الخروج من دور ال 32 من مسابقة كأس العرش بعد الهزيمة بهدف دون رد أمام فريق السالمي، ومن ثم قررت إدارة النادي التعاقد مع المغربي عزيز بن عسكر، ليقود الفريق في المباريات المتبقية من منافسة بطولة الدوري المغربي.
 

عزيز بن عسكر المدير الفني الحالي لفريق الوداد


الوداد المغربي خارج المنافسات الإفريقية الموسم المقبل 
فرط نادي الوداد المغربي في فرصته الأخيرة، من أجل المشاركة في المسابقات التي ينظمها الإتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، وذلك بعد احتلاله المركز السابع من البطولة الوطنية المغربية، والفشل في الوصول إلى مركز من المراكز الأربعة التي تكون في مقدمه المسابقة حتي يضمن المشاركه في دوري أبطال إفريقيا أو كأس الإتحاد الإفريقي (الكونفدرالية.
يحتل الوداد البيضاوي المركز السابع في جدول ترتيب الدوري المغربي قبل مباراة واحدة على نهاية المسابقة، برصيد 41 نقطة من 29 لقاء، حيث حقق الفوز في 11 مواجهة وتعادل في 8 وخسر في 10 آخرون.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط