الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

التفاصيل الكاملة لحادث إطلاق النار على السفارة الأمريكية بلبنان

السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية بلبنان

مع اشتعال الوضع في المنطقة ولا سيما في جنوب لبنان وقطاع غزة، تعرضت السفارة الأمريكية بلبنان لحادث إطلاق النار صباح اليوم، دون وقوع إصابات من طاقم مبنى السفارة وعدم حدوث أي خسائر تًذكر.

التفاصيل الكاملة للهجوم على السفارة الأمريكية بلبنان 

ذكر الجيش اللبناني في بيان له أن السفارة الأمريكية ببيروت تعرضت لحادث إطلاق النار من قبل عنصر ذو أصول سورية، مؤكداً على نجاح أفراد الجيش والأمن الداخلي والفريق الأمني في ضبط وإصابة العنصر وضبطه مع نقله للمستشفى.

وأكدت السفارة الأمريكية في بيروت أن الشخص الذي أطلق النار على المبنى قد استخدم سلاحاً خفيفاً بقرب مدخل المبنى، مشيرةً إلى أن الجيش اللبناني وأفراد الأمن بالسفارة قد تدخلا سريعاً لضبط الشخص الذي هاجم السفارة وإطلاق النار عليه ووقوعه مصاباً ثم نقله إلى المستشفى ونجاحه في السيطرة على الموقف، ويتم حالياً إجراءات التحقيق بشأن وقوع الحادث.

ميقاتي يطمئن على الحالة الأمنية داخل السفارة الأمريكية

وبحث نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية مع وزير الدفاع اللبناني موريس سليم الهجوم على السفارة الأمريكية ببيروت، فضلاً عن إجراءه سلسلة من الاتصالات مع قائد الجيش اللبناني جوزيف عون وأعضاء الأجهزة الأمنية في هذا الإطار.

كما طمأن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية على الحالة الأمنية داخل السفارة الأمريكية، مؤكداً أن الأوضاع مستقرة مع بدء التحقيقات بشأن الحادث والقبض على المتسببين. 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط