الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

بين نشر الإباحية والتجسس على العملاء.. تطبيق "إكس" في مرمى النيران

إيلون ماسك
إيلون ماسك

انتشرت حالة من الذعر بين مستخدمي منصة إكس تويتر سابقا، بعد الكشف عن قيام إحدى الشركات الإسرائيلية بالحصول على المعلومات الخاصة بالمستخدمين وخصوصًا من يسعون لتوثيق حساباتهم .

وأكد المهندس أحمد طارق خبير أمن المعلومات أن هناك شركة إسرائيلية يقع مقرها في فلسطين المحتلة، تعمل على التحقق من هوية مستخدمي منصة إكس، مشيرا إلى أنها تقوم بهذا العمل ذو الطابع الاستخباراتي خلال ثوان معدودة على الحسابات الموثقة.

توثيق حسابات إكس .. عملية تجسس محكمة

أوضح  أن الشركة الإسرائيلية، تقوم بالتحقق من هويات المستخدمين، فأن شخص يستخدم خدمة تويتر أو "إكس" يتم عرض هويته على هذه الشركة، حيث تقوم بعملية استخبارات على الهوية الرقمية لتوثيق الحسابات . 

وأضاف، أن الشركة الإسرائيلية تقوم بعمليات التحقق والتوثيق من الحسابات بدون تدخل بشري، حيث يتم استخراج المعلومات المطلوبة من الصور المخزنة على الموقع. 

وأوضح أنه في حال قام شخص ما بتفعيل عملية التوثيق، فإنه سيتم إعادة التحقق من الحساب في حال عدم دفع الرسوم المطلوبة على المنصة. 

ونصح بتجنب إجراء عمليات التوثيق لتجنب الشكوك المحيطة برفع الهويات موضحا أنه  يرفض توثيق حسابه على منصة "إكس".

إيلون ماسك يرحب بنشر الإباحية

وأثار إيلون ماسك مالك منصة إكس غضب رواد السوشيال ميديا، بعد سماحه بنشر المحتوى الإباحي على المنصة في إجراء صادم يتخطى كل التوقعات ويكسر جميع القيود

وأعلنت منصة إكس للتواصل الاجتماعي، بأنها تسمح رسميًا بنشر المحتويات الإباحية أو الجنسية التي تصنف +18، ولم تكن إكس من قبل تمنع نشر هذا المحتوي ولكنها لما تعلن بشكل رسمي عن قبول نشره.

إيلون ماسك يخير رواده في تحديد المحتوى

ورغم إعلان إيلون ماسك لمنع فرض القيود على مستخدمي منصة إكس وإتاحة إستخدام المحتويات الإباحية والجنسية، إلا أنه يتيح لرواده تحديد ما إذا كانوا يرغبون في تصفحها، ولكن سيمنعها بشكل نهائي عن الأطفال على حد تعبير المنصة.

 

وخالف إيلون ماسك قوانين باقي منصات السوشيال ميديا مثل "فيس بوك وانستجرام" التي تفرض القيود القوية والحازمة في نشر المواد الإباحية بشكل عام.

وسبق وأعلن إيلون ماسك في 2019، بمنع نشر محتوى العنف،لكن منذ امتلاكه للمنصة وتغيير اسمها من تويتر إلى إكس وهو يسعي لجعلها ذات طابع حر في التعبير عن الرأي وتخفيف القيود بحسب قوله.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط