الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

موعد صيام العشر من ذي الحجة 2024، كم باقي على يوم عرفة

الايام المصرية

موعد صيام العشر من ذي الحجة 2024، متى صيام العشر من ذي الحجة 2024، كم باقي على يوم عرفة 2024، هذه أغلب التساؤلات التي يتم طرحها خلال الساعات الماضية عبر محركات البحث مع قرب دخول عيد الأضحى المبارك.

موعد صيام العشر من ذي الحجة 2024

وفقًا للحسابات الفلكية، فإن موعد صيام العشر من ذي الحجة 2024 يبدأ من يوم الجمعة الموافق 7 يونيو 2024 ويستمر حتى يوم عرفة.

وبحسب فتوى دار الإفتاء المصرية، فإن صيام الأيام الأولى من ذي الحجة يعد مستحبًا وليس سنة، حيث لم يرد شيء يفيد بأن النبي صلى الله عليه وسلم خصها بالصيام، ولكن يُستحب ذلك باعتبار أن الصوم من الأعمال الصالحة.

تؤكد دار الإفتاء المصرية على فضل العشر الأوائل من ذي الحجة، مشيرة إلى أنها أيام شريفة ومفضلة، حيث يُضاعف فيها العمل ويستحب الاجتهاد في العبادة وزيادة عمل الخير والبر بشتى أنواعه، إذ يعتبر العمل الصالح في هذه الأيام أفضل من العمل الصالح في غيرها.

وتحذر دار الإفتاء من عدم دقة السؤال باسم صيام الأيام العشر لأن صيام اليوم العاشر حرام شرعا لأنه يوم العيد .

كم باقي على يوم عرفة 2024

وردا على من يسأل كم باقي على يوم عرفة 2024 فإن يوم عرفات هو يوم السبت 15 يونيو 2024 وبدأ العد التنازلي لدخوله ويتبقى عليه بدءا من اليوم الأربعاء 10 أيام .

وحث النبي صلى الله عليه وسلم على صيام يوم عرفة لغير الحاج مؤكدا أنه يكفر ذنوب سنة ماضية وسنة قادمة كما ورد بالحديث بحسب  الموقع الرسمي لدار الإفتاء.

ويفضل أن يكثر المسلمون من الدعاء في يوم عرفة وأن يكرروا قول لا إله إلاّ الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.

 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي. 

تم نسخ الرابط