الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

تعزيز التعاون بين مصر وسويسرا في التشغيل وتنمية المهارات والتشريعات

وزير العمل ونظيره
وزير العمل ونظيره السويسري

التقى حسن شحاتة، وزير العمل، مع  بوريس زورشير، وزير العمل السويسري، على هامش أعمال الدورة الـ112 لمؤتمر العمل الدولي بجنيف.

 تناول اللقاء مجموعة من القضايا المتعلقة بسوق العمل في البلدين، وتعزيز التعاون بين وزارة العمل المصرية ونظيرتها السويسرية في مجالات التشغيل، وتنمية المهارات، والتشريعات.

طلب وزير العمل السويسري معرفة أولويات الوزارة في مؤتمر العمل الدولي لهذا العام وأوجه التعاون مع منظمة العمل الدولية.

انضمام مصر إلى اتفاقية العمل البحري

 وأكد الوزير شحاتة اهتمام القيادة السياسية المصرية بتعزيز الامتثال لمعايير العمل الدولية، مشيرًا إلى موافقة الرئيس عبدالفتاح السيسي على انضمام مصر إلى اتفاقية العمل البحري وإيداع أوراق التصديق لدى المنظمة. 

كما أوضح أن أبرز الأنشطة التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع المنظمة تتعلق بالحرية النقابية، والحوار الاجتماعي، والعمل الأفضل، والمساواة بين الجنسين، ومكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال، وكل هذه الأمور يتم تناولها في مشروعات تنموية.

كما ناقش اللقاء انضمام مصر للتحالف الدولي للعدالة الاجتماعية، وهي مبادرة أطلقتها منظمة العمل الدولية بهدف النهوض بخطة التنمية المستدامة لعام 2030، وتحسين التعاون العالمي في معالجة الثغرات في مجال العدالة الاجتماعية.

 وأعرب الوزير حسن شحاتة عن أن الوزارة تدرس الانضمام إلى التحالف وستقوم باتخاذ الإجراءات في أقرب وقت ممكن. بالإضافة إلى ذلك، تطرق اللقاء إلى مناقشة بعض الموضوعات الخاصة بالجالية المصرية في سويسرا.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط