الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة قنا بالاسم ورقم الجلوس

نتيجة الاعدادية بالاسم
نتيجة الاعدادية بالاسم ورقم الجلوس

ينتظر أولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة قنا، نتيجة امتحانات الترم الثاني 2024، ويبحث عدد كبير منهم عبر محركات البحث جوجل، لمعرفة أي أخبار تتعلق بالنتيجة، خاصة بعد ظهورها في معظم محافظات الجمهورية. 

وتواصل اللجان في مكاتب الكنترول عملها، من تصحيح ومراجعة ورصد للدرجات، تمهيدًا لعرضها على محافظ قنا، اللواء أشرف الدوادي، وسيتم نشر نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، من خلال صفحة المحافظة، وعبر موقع مديرية التربية والتعليم، ويتم الاستعلام عنها برقم الجلوس. 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، الدكتور محمد السيد، أن نتيجة الشهادة الإعدادية، الترم الثاني 2024، سيتم إعلانها في خلال ساعات قليلة، خاصة بعد إعلانها في بعض المحافظات المجاورة، مثل: الشرقية وسوهاج والأقصر، ويستطيع الطلاب وأولياء الأمور، الاستعلام عن النتيجة، من خلال رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة قنا، من خلال اتباع الخطوات التالية:  

  1. يتم الدخول إلى البوابة الالكترونية لمحافظة قنا أو موقع “نتيجة نت”.
  2. قم باختيار خيار “نتائج صفوف النقل”.
  3. يتم تحديد “نتيجة الفصل الدراسي الثاني 2024”.
  4. نقوم بالنقر على “نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024”.
  5. يتم إدخال اسم الطالب ورقم جلوسه.
  6. نقوم بالضغط على “عرض النتيجة” للحصول على نتيجة الطالب. 

إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة قنا 

تعد نتيجة الشهادة الإعدادية بصفة عامة، هي نقطة فاصلة في حياة كل طالب، ومن خلالها تبدأ أول نقطة في رسم مستقبل وحياة الطلاب، حيث تؤهله هذه الخطوة المبكرة للالتحاق بالتعليم الثانوي، الذي يتوقف على نسبة مجموعه الكلي، من درجات آخر العام، فإن كانت مرتفعة سيتم التحاقه بالتعليم الثانوي العام. 

وقد يختار عدد كبير من طلاب المرحلة الإعدادية، دخول العديد من المدارس المتخلفة، مثل مدارس القوات المسلحة، أو التمريض أو الضبعة أو المدارس التي تمنحه وظيفة عمل مضمونة، بعد الانتهاء من الدراسة فيها، وكل هذا وذالك يتوقف على مجموع الطالب في نتجة الشهادة الإعدادية 2024. 

 ويختار عدد كبير من أولياء الأمور، مدارس بعينها لأبنائه بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024، لكي يطمئنوا على مستقبل أبنائهم، بعد الانتهاء من تصحيح الامتحانات، ومراجعة النتيجة وعرضها على وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا، الدكتور محمد السيد، لاعتمادها من اللواء أشرف الدوادي، محافظ قنا. 

وأوضح الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024، خلال الساعات القليلة القادمة، مؤكدًا أن تأخير إعلان النتيجة، يصب في مصلحة الطالب. 

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا، أن الكنترولات الفرعية، بتنفيذ عملها بدقة من خلال إنهاء أعمال الفرز والتصحيح، ومراجعة جميع درجات الطلاب، بكل عناية ودقة من أجل رصد الكشوفات النهائية للنتيجة، واعتمادها من اللواء أشرف الدوادي، محافظ قنا.  

 خطوات تقديم طلب التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 

ويؤكد الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة قنا، أن الوزارة حريصة على تقديم كل سبل الدعم للطلاب، ومنها حق طالب الشهادة الإعدادية، في التقدم بطلب تظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية، في حالة شعوره بعدم منحه الدرجات المستحقة له في الامتحانات. 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى التظلمات على نتيجة الشهادة الإعدادية، الترم الثاني 2024، تبدأ بعد اعتماد النتيجة وإعلانها في المدارس، وهناك عدة شروط يجب توافرها عند تقديم طلبات التظلمات، والتي نوضحها لأبنائنا الطلاب من خلال النقاط التالية:  

  • يجب التوجه إلى الإدارة التعليمية التابع لها الطالب وتقديم طلب التظلم باسم مدير عام الإدارة.
  • يتم سداد رسوم التظلم في خزينة الإدارة حسب كل مادة يتم مراجعتها واستلام إيصال السداد.
  • يتم التوجه إلى لجنة النظام والمراجعة بالإدارة لتسليم الطلب وتحديد موعد للمراجعة.
  • ثم تقوم اللجنة المختصة بمراجعة المواد التي تظلم الطالب من نتيجتها في حضور الطالب وولي أمره.
  • تقوم اللجنة باخطار الإدارة التعليمية التابع لها الطالب في حالة أحقية الطالب لدرجات.
  • من حق الطالب استرداد جميع رسوم طلب التظلم في حالة أحقيته في الحصول على درجات.
  • تقوم الإدارة التعليمية بتصحيح درجات الطالب بعد التظلم، وتسليمه الشهادة الجديدة "المعدلة".

الجدير بالذكر، أن امتحانات الترم الثاني 2024 للشهادة الإعدادية، بدأ في محافظة قنا يوم السبت الموافق 18 مايو، واستمرت حتي يوم الخميس الموافق 23 مايو 2024، وتم خلال الامتحانات تنفيذ إجراءات مشددة داخل اللجان، حيث تم حظر دخول الهواتف المحمولة، مع الطلاب والملاحظين إلى داخل اللجان. 

والتزمت جميع المدارس بتنفيذ توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتطبيق كل التعليمات والضوابط المنظمة لأعمال الامتحانات وتأمينها بقوة وحزم، والتصدي بشدة لأي أعمال غش داخل لجان الامتحانات، حتى لا يضيع مجهود الطلاب المتميزين مع غيرهم. 

 موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط