الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

في أول ظهور رسمي، إبراهيم دياز يشارك مع المغرب ضد زامبيا

إبراهيم دياز بقميص
إبراهيم دياز بقميص منتخب المغرب

لمع المغربي إبراهيم دياز في فريق ريال مدريد هذا الموسم، وقد أفضل مواسمه على الإطلاق في مساره الكروي، ويشارك اليوم دياز في أول مباراة رسمية له مع أسود الأطلس وتنتظره تطلعات وتحديات أخري في المحافل الدولية القادمة.

مع إعلان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إقناعها نجم المرينجي بتمثيل منتخب المغرب، ارتفع سقف التطلعات بالذهاب بعيدا في قادم المحطات بالنسبة لأسود الأطلس.

قدم إبراهيم دياز عبد القادر مردودا مميزا في وديتي أنجولا وموريتانيا في توقف مارس الدولي، بينما تتجه الأنظار للظهور الرسمي أمام زامبيا في تصفيات كأس العالم 2026.

ويستضيف منتخب المغرب الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب وليد الركراكي، نظيره منتخب زامبيا، مساء اليوم الجمعة في الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة بتصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

أرقام إبراهيم دياز مع ريال مدريد هذا الموسم

قبل الحديث عن ظهور إبراهيم دياز لأول مرة في مباراة رسمية مع أسود الأطلس نعود لأبرز ما قدمه اللاعب هذا الموسم مع ريال مدريد.

سجل دياز 8 أهداف وصنع 6 في الدوري الإسباني، وسجل هدافاً وصنع آخر في كأس الملك، وسجل هدفا في السوبر الإسباني، كما سجل هدفين وصنع أخر في دوري أبطال أوروبا.

وساهم دياز في تتويج الملكي بثلاثية تاريخية، وهم دوري أبطال أوروبا، والدوري الإسباني وكأس السوبر الإسباني

وعزز بذلك دياز قائمة ا لمغاربة المحققين للقب أبطال أوروبا، بعدما بات رابع نجم يظفر بذات الأذنين بعد كلا من: منير الحدادي مع برشلونة، أشرف حكيمي مع ريال مدريد، وحكيم زياش مع تشيلسي.

إبراهيم دياز

كما انضم لاعب المنتخب المغربي لقائمة أسود الأطلس الذين تربعوا هذا الموسم علي عرش مختلف البطولات البارزة في الملاعب العالمية.

وتزدخر كتيبة وليد الركراكي الحالية بأجود نجوم كرة القدم الذين ينشطون في أقوي الدوريات وإبرز الأندية، ويعد دياز واحدا من النجوم المعول عليها لصناعة الفارق في منظومة المغرب.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط