الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

الصحة: إجراء مايقرب من مليونين وربع عملية جراحية ضمن مبادرة القضاء على قوائم الإنتظار

انتهت وزارة الصحة من إجراء 2 مليون و232 ألف و711 عملية جراحية، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك من أجل إنهاء قوائم الانتظار ومنع تراكم قوائم جديدة لحالات حرجة تشملها المبادرة، وذلك منذ انطلاق المبادرة في  انطلاقها في  يوليو من عام 2018.

وزارة الصحة: استقبلنا 191 ألف و390 اتصالا من مرضى قوائم الانتظار

صرح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار، أن الوزارة استقبلت ما يزيد عن 191 ألف و390 اتصالا عن طريق الخط الساخن من مرضى قوائم الانتظار، وذلك منذ بدء المبادرة في مايو الماضي، موضحا أن الحالات التي تمت متابعتها كانت من بداية يوليو 2023، وحتى نهاية مايو الجاري كانت قد وصلت إلى 110 آلف و547 حالة. 

مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

مبادرة إنهاء قوائم الانتظار

وأضاف عبد الغفار: أن المبادرة تضمنت مجموعة من الجراحات منها: قسطرة القلب، الأورام، القلب، الرمد، زراعة الكلى والكبد، زراعة القوقعة، المخ والأعصاب، العظام، القساطر المخية، وغيرها من جراحات، مسيرا إلى أنه يتم توزيع الحالات على المستشفيات التابعة للمبادرة، لضمان وصول الخدمة الطبية في أسرع وقت.

وأكد متحدث وزارة الصحة أن كافة الخدمات الطبية التي تشتمل عليها المبادرة هي خدمات مجانية بالكامل، نظرا لأن المبادرة قائمة على التخفيف عن كاهل غير القادرين، بأعلى جودة وفي أسرع وقت.

في سياق الحديث، أشار المدير التنفيذي للمبادرة الدكتور "أحمد مصطفى" أن وزارة الصحة تهتم برفع مستوى الكفاءة في المستشفيات التابعة لمبادرة "إنهاء قوائم الانتظار" بهدف تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، وذلك من خلال دورات تدريبية مستمرة، وتزويد المستشفيات بالإمكانيات المطلوبة والأجهزة الحديثة، فضلا عن التطوير المستمر للنظام المميكن الخاص بالمبادرة، لتسهيل استخراج ومتابعة البيانات. 

قوائم الانتظار

كما قال أحمد مصطفى أن المبادرة ساعدت في تفعيل منظومة متكاملة، تربط بين الجهات المصدرة لقرارات العلاج، بناء على قدرة كل مستشفى الاستيعابية مع إمكانية تحويل الحالات بين القطاعات المقدمة للخدمة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة ناشدت جميع المواطنين والذين يحتاجون إلى تدخلات سريعة، أن تسجل على الموقع الرسمي المخصص: http://wlms.smcegy.com/ ،  لمتابعة حالات مبادرة إنهاء قوائم الانتظار، فضلا عن استقبال كافة استفسارات المواطنين عن طريق الخط الساخن 15300. 

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي

تم نسخ الرابط