الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

وزارة الصحة والسكان تنفذ خطة تأمين طبي للإجازات الصيفية وعيد الأضحى

الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن استعدادها لتنفيذ خطة تأمين طبي خاصة بفترة الإجازات الصيفية واحتفالات عيد الأضحى المبارك، بهدف تعزيز الوقاية والتوعية الصحية وحماية الصحة العامة للمواطنين، خاصة في المناطق الساحلية.

خالد عبدالغفار يكشف خطة تأمين فترة احتفالات عيد الأضحى

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن التوجيهات الوزارية شملت تكليف مديريات الشؤون الصحية في جميع المحافظات بمتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية والبرامج الصحية، وإعداد تقارير يومية مفصلة للتقييم والمتابعة.

وفي هذا السياق، اجتمع الدكتور عمرو قنديل، مساعد وزير الصحة والسكان للطب الوقائي، برؤساء الإدارات المركزية ومديري الإدارات العامة للقطاع الوقائي، وذلك لمتابعة خطط العمل الخاصة بكل محافظة.

وأكد "قنديل" على أهمية تنشيط أعمال مراقبة الأغذية في جميع المنشآت الغذائية وتوفير غذاء آمن للمواطنين، بالإضافة إلى تفعيل أعمال الإصحاح البيئي لضمان سلامة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأشار إلى ضرورة تكثيف المتابعة لمكافحة نواقل الأمراض، وذلك من خلال فرق مدربة جيدًا والتعاون مع الجهات المختصة.

وأكد "قنديل" على أهمية الحفاظ على نسب مرتفعة في التطعيمات الروتينية للأطفال، وضرورة مرور الفرق الوقائية على منازل المواطنين للتأكد من حصول كل الأطفال على تطعيماتهم الروتينية بشكل صحيح.

وفي ختام الاجتماع، أكد "قنديل" على ضرورة مراجعة مواقف المستشفيات وضمان الالتزام بمعايير مكافحة العدوى ومكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات، وذلك استعدادًا للمؤتمر الوطني الثاني المقرر عقده في يوليو المقبل.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط