الإثنين 16 سبتمبر 2024
الايام المصرية
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى
رئيس التحرير
رضـــا حبيشى

سقوط 30 شهيدا وعشرات المصابين ضحايا قصف مستشفى

الاحتلال يعلن استعادة 4 محتجزين أحياء من قطاع غزة

القصف الإسرائيلي
القصف الإسرائيلي على غزة

أكدت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها منذ قليل، قيام قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالإعلان عن استعادته عدد 4 محتجزين أحياء، من بين المحتجزين لدى حماس من قطاع غزة المحتل.

ومن جانبها، أوضحت وكالة "وفا" الفلسطينية، اليوم السبت 8 يونيو، عن قيام طائرات قوات الاحتلال الإسرائيلي، بشن سلسلة متتالية من الغارات العنيفة، على مدينة غزة ومخيمات الوسطى.

وأشارت مصادر مطلعة بقطاع غزة المحتل، لوكالة "وفا"، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، قامت بشن قصفًا صاروخيًا ومدفعيًا عنيفًا، على حيي الزيتون وتل الهوى، الواقعان في مدينة غزة، ومخيمات النصيرات والمغازي والبريج وسط القطاع، مع تحليق مكثف على علو منخفض لطائرات قوات الإحتلال.

وفي الوقت نفسه ، فقد أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، مساء يوم الجمعة، عن مقتل عدد 5 فلسطينيين على الأقل، خلال الغارات المكثفة، التي قامت بها طائرات الجيش الإسرائيلي، على مدينتي غزة ورفح الفلسطينية.

قوات الاحتلال تشن قصفا جويا وبريا وبحريا على قطاع غزة

هذا وقد نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن مصادر محلية قولها، إن قوات طيران الجيش الإسرائيلي، قامت بقصف منزلًا لعائلة طافش، الواقع في حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى إلى مقتل 4 فلسطينيين، وإصابة عدد 10 أشخاص آخرين، وتسبب في إلحاق الدمار، بشكل كبير بالمنزل والمنازل المجاورة.

ونتج عن القذف الإسرائيلي، الذي قامتبه قوات الاحتلال، في أصابة عدد من الأطفال أثناء لعبهم، داخل حي الزيتون بمدينة غزة، وذلك نتيجة قيام طائرة مسيّرة إسرائيلية، بإلقاء قنبلة عليهم، وفقًا لوكالة "وفا".

ومن جانب آخر، فقد أعلنت مصادر طبية فلسطينية، وفقًا لما أكدته وكالة "وفا"، عن أن هناك عشرات جثث القتلى، والملقاة في شوارع مدينة رفح، هذا بالإضافة إلى وجود عدد كبير من المصابين، فشلت الطواقم الطبية في أن تصل إليهم، وذلك نتيجة استمرار القصف الإسرائلي.

وأضافت وكالة "وفا" للأنباء الفلسطينية، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، قامت باستهداف مستشفى الكويت التخصصي في رفح، المُخلى من جميع المرضى، والمسجل ضمن لمستشفيات الخارجة عن الخدمة، ما تسبب باندلاع حريق في أجزاء كبيرة منه.

وأشارت المصادر، أن طواقم الإنقاذ نجحت في انتشال، جثماني قتيلين متحللين ومجهولي الهوية، من مفرق أبو عفانة، داخل حي البرازيل في رفح.

وعلى الجانب الآخر، أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، نقلًا عن إعلام فلسطيني في نبأ عاجل، عن سقوط 30 شهيدًا على الأقل، وعشرات المصابين، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي، في محيط مستشفى الأقصى بوسط قطاع غزة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها المكثف وغير المسبوق، على قطاع غزة المحتل، مستخدمة كل أنواع الأسلحة جوًا وبرًا وبحرًا، تاركًا خلفه آلاف الشهداء والجرحى، ومعظم الضحايا من الأطفال والنساء.

وتحت الأنقاض الأن، يتوارى آلاف الشهداء والجرحى، الذين لم يتم انتشالهم؛ نتيجة مواصلة عمليات القصف، وتدهور حالة الأوضاع الميدانية، في إطار سياسة الحصار الخانق للقطاع، وتنفيذ قيود مشددة على دخول الوقود، والمساعدات الحيوية العاجلة، للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

موقع الأيام المصرية، يقدم لكم تغطية شامل ومتنوعة لكافة الأخبار والأحداث المحلية والعالمية، فى شتى المجالات، السياسية، الاقتصادية، الاجتماعية، الرياضية، الفنية، ونرصد لكم الخدمات الهامة سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر الدولار، سعر الدينار الكويتي، سعر الريال السعودي.

تم نسخ الرابط